لكل من يتناول الثوم على الريق لخسارة الوزن، اليكم الاضرار

إضافةً إلى إستخدامه اليومي في الكثير من الوصفات، يلجأ الكثير من الأشخاص من مَن يتبعون نظام غذائي لخسارة الوزن إلى تناول الثوم على الريق. فهل تُعتبر هذه العادة صحية 100%؟ إذا كنت تتناولين الثوم على الريق لخساة الوزن، إكتشفي أضرار هذا الأمر وتفاديه.

ias

اضرار تناول الثوم على الريق:

  • يمكن أن يؤدي الى تسمم في الكبد: يُعد الكبد عضو حيوي في الجسم، وهو يؤدي وظائف مختلفة مثل تنقية الدم وإزالة الأمونيا من الجسم. وفقًا للعديد من الدراسات، فإن الثوم محمّل بمركّب يسمى الأليسين، والذي يمكن أن يسبب تسمم الكبد في حال تناوله أي شخص بكميات كبيرة أو على الريق.
  • يمكن أن يسبب الاسهال: ان تناول الثوم على معدة فارغة يمكن أن يسبب الإسهال. يحتوي الثوم عل غازات مثل الكبريت والتي تلعب دورًا مهمًا في التسبب بالإسهال.
  • يمكن أن يسبب الغثيان والقيء والحموضة المعوية: إن تناول الثوم الطازج على معدة فارغة يمكن أن يؤدي إلى الشعور بحرقة في المعدة والغثيان والقيء. حيث أن الثوم يحتوي على مركبات معينة يمكن أن تسبب بإرتجاع المريء.
  • يمكن أن يسبب رائحة فم سيئة: يمكن أن يسبب تناول الثوم على معدة فارغة برائحة فم سيئة يصعب إزالتها. يعود السبب في ذلك إلى إحتواء الثوم على مركب الكبريت.
  • قد يسبب تغييرات في الرؤية: على المدى الطويل، يمكن أن يسبب تناول كميات كبيرة من الثوم على الريق بنزيف في العين مما قد يؤثر على الرؤية.
  • قد يسبب التعرّق الزائد: أكدت الكثير من الدراسات على أن تناول كميات كبيرة من الثوم يمكن أن يؤدي الى التعرّق المفرط.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية