لهذا السبب، إياك أن تشربي القهوة قبل الصعود إلى الطائرة!

تتمتع القهوة بفوائد صحية مذهلة، لكن تخسر هذه الفوائد إذا لم تشربيها بالطريقة الصحيحة. نحب جميعنا احتساء القهوة خلال انتظار الصعود إلى الطائرة، لكن هذه العادة الشائعة لها عواقب صحية أنت بغنى عنها. فما السبب الذي يجعل القهوة مضرة قبل السفر؟

ias

يخسر الجسم نسبة من الماء عند شرب القهوة. يؤدي ذلك إلى الشعور بالغثيان والصداع عند الصعود على متن الطائرة وذلك لأنّ الجو جاف جدًا وبارد داخل الطائرة. يتأثر جهاز المناعة بهذه العوامل المناخية ويتأذى أكثر إذا انخفضت نسبة الماء في جسمك بعد شرب القهوة. يزيد ذلك من فرص التقاط البكتيريا والجراثيم خلال رحلتك فلا تستمتعين بالإجازة! إليك 6 علامات تدل إلى تعرض جسمك للجفاف.

من جهة أخرى، يزداد الأمر سوءًا عند ارتفاع الطائرة في الجو. تزيد القهوة الضغط على الجهاز العصبي في المرتفعات فتشعرين بالتوتر. بالإضافة إلى ذلك، تلعب الجاذبية دورها فتعانين من الحرقة والإسهال طالما القهوة موجودة في جسمك. تحتاج القهوة لحوالي 6 ساعات حتى تخرج من الجسم، لذلك قومي بالحسابات اللازمة إذا أردت أن تشربي القهوة خلال يوم السفر حتى تستمتعي برحلتك من دون الشعور بعدم الارتياح.

إشربي الماء خلال رحلة السفر كلما تسنت لك الفرصة حتى يتأقلم جسمك مع التغيرات المناخية وضغط الجو. حاولي أن تتفادي أيضًا شرب الشاي أو اختاري نوعًا خالٍ من الكافيين.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: هذا ما عليك فعله في المطبخ قبل السفر في إجازة!


مواضيع ذات صلة

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية