إياك أن تشربي الماء في هذه الأوقات...والسبب!

الماء أساسي لترطيب الجسم، كما أنّه يساعدنا على تجنب الإفراط في تناول الطعام ويسرع عملية حرق السعرات الحرارية. ولكن، كما تقول الحكمة الشعبية، كل شيء اذا زاد عن حده انقلب الى ضده! تجنبي شرب الماء في هذه الحالات حتى لا يتحول الدواء إلى مرضٍ.

ias

1 بعد شرب كمية كافية من الماء

ينصح الأطباء بشرب حوالي 2 لتر ماء يوميًا. لكن لا تجبري نفسك بتخطي الكمية التي يحتاج إليها جسمك لأنّ فائض الماء يؤدي إلى فقدان توازن المعادن الأساسية والفيتامينات.

2 قبل وجبة دسمة

من أكثر النصائح التي نسمعها لخسارة الوزن هي شرب الماء قبل تناول الطعام. بهذه الطريقة تمتلئ معدتك بالسوائل فتتناولين كميةً أقل من الطعام وتخسرين الوزن. لكن شرب كمية كبيرة من الماء قبل أو خلال تناول الطعام يؤدي إلى الشعور بالإنتفاخ المزعج وليس بالشبع. إشربي القليل من الماء قبل تناول الطعام لترطيب معدتك وانتظري قليلًا من بعد الإنتهاء من وجبتك.

3 الماء المنكّه بالفواكه

يفضّل الكثير من الناس شرب الماء المنكه الخالي من السعرات الحرارية والذي يُباع اليوم في معظم المحلات. لكنّ المحليات الإصطناعية تزيد من رغبة تناول الأطعمة الدسمة والحلويات، كما أثبتت الدراسات. من الأفضل تحضير هذه المياه في المنزل بمكوناتٍ طبيعية، وإليك وصفة مميزة تساعد أيضًا على حرق دهون البطن.

4 قبل النوم

لا تشربي كمية كبيرة من الماء قبل النوم حتى لا تستيقظي في منتصف الليل لدخول الحمام. يؤدي النوم المتقطّع إلى زيادة الوزن وتراكم الشحوم في البطن بسبب فرز مادة الكورتيزول.

اليك أيضًا كل ما لا تعرفينه عن طريقة شرب الماء الصحيحة على هذا الرابط.


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

إشتركي بنشرتنا الإخبارية