لهذا السبب إياك أن تتركي كوب ماءٍ إلى جانب السرير قبل النوم!

اكتسب معظمنا عادة ترك كوب ماءٍ إلى جانب السرير قبل النوم منذ الصغر. فالبعض يستيقظ خلال الليل بسبب العطش، والبعض الآخر يحب شرب الماء مباشرةً عند الإستيقاظ في الصباح. لكن هذه العادة البريئة تسبب لك أضرارًا صحية لا تتوقعينها! وربما تلاحظين في الصباح أنّ نكهة الماء غريبة، فهل تساءلت يومًا عن السبب؟

ias

يخلو الماء من السكر والبروتينات التي تجذب البكتيريا والجراثيم، لكنّ تركيبته تتغير عند تركه لساعاتٍ طويلة إلى جانب السرير. يمتص الماء غاز ثاني أكسيد الكربون من الهواء ويحوّله إلى حمض الكربون. وتفرز بدورها هذه الحوامض مادة الكربونات، ما يفسّر سبب تغيير نكهة الماء. لكنّ هذه الظاهرة لا تؤثر سلبًا على صحة الإنسان. فلماذا يُفضّل عدم شرب كوب الماء بعد تركه إلى جانب السرير طوال الليل؟

تتشكّل خلال الليل طبقة غبارٍ على وجه كوب الماء، ما يجعله أكثر عرضة للبكتيريا والجراثيم. وإذا كنت تعانين من حساسية الغبار، سوف تشعرين بالانزعاج إذا شربت الكوب في الصباح. بالإضافة إلى ذلك، يجذب الماء البعوض وبعض الحشرات الصغيرة، ما يرفع نسبة انتقال الجراثيم إلى الماء. يؤدي ذلك إلى بعض الاضطرابات في المعدة مثل الاسهال والغثيان. إليك أيضًا أبرز الأطعمة التي تسبب الاسهال.

إذا كنت تستيقظين غالبًا خلال الليل لشرب الماء، أم تحبين شرب الماء فور الاستيقاظ في الصباح، استخدمي زجاجةً يمكن إغلاقها. إليك فوائد شرب الماء على الريق.

هل تعرفين عزيزتي القارئة أنّللماء مخاطر على الصحة إذا شربتها في أوقاتٍ معيّنة؟ إليك كل التفاصيل!


مواضيع ذات صلة

أقوى خلاط كهربائي لجميع الإستخدامات

4 فوائد صحية للكوسة: خسارة الوزن من ضمنها

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

الجرجير: مزايا هذه الخضراوات وكيفية استهلاكها

المطبخ المكسيكي الحديث يتميز بوصفات استثنائية

4 فواكه قليلة السكر: تعزز عملية التمثيل الغذائي

أنواع الكربوهيدرات التي تزيد الوزن

للسمك وصفات مميزة تعرفوا عليها لتحضير أشهى الأطباق

أطعمة غنية بفيتامين C تفوق البرتقال

إشتركي بنشرتنا الإخبارية