تحذير: فوشار السينما يحتوي على 30 ملعقة من السكر!

دراسة حديثة أتت بنتائج صادمة وغير متوقّعة في ما يتعلّق بالوجبات الخفيفة الموجودة في دور السينما؛ ففي حين أنّ البعض منها يوازي بملوحته البحر، تبيّن أنّ عدداً منها يحتوي في المقابل على كميّة سكر تضاهي 3 عبوات من الكولا!

ias

ولعلّ التركيز في هذا المجال يتمحور حول الفوشار المقدّم في السينما، والذي يحتوي على مستويات عالية من الملح كما السكر. إذ أشار الخبراء في هذه الدراسة الحديثة إلى أنّ الفوشار الحلو الطعم (إجمالاً بنكهة الكاراميل) يجب أن يتمّ إصحابه بتحذير صحيّ كما الحال على علب السجائر، خصوصاً أنّه يحتوي على أكثر من 30 ملعقة صغيرة من السكر!

الخطورة نفسها تنطبق على الفوشار المالح الذي يحتوي على كميّة من الملح تفوق سندويشي همبرغر بالحجم الكبير، مع علبة من البطاطس المقليّة!

هذه النتائج الصادمة تمّ الإفصاح عنها بعد دراسة أجريت من قبل الفريق الصحي CASH، لتكون خلاصتها بأنّ خروجكِ للإستمتاع بمشاهدة أحد الأفلام قد يعرّضكِ فعلياً لبعض المشاكل الصحية والسمنة، خصوصاً أنّ علبة فوشار بحجم 225 غرام قد تحتوي على 1214 سعرة حرارية تقريباً، أي ما يفوق نصف عدد السعرات الحرارية اليومية المسموحة للمرأة (2000 سعرة حرارية).

لذلك، وفي المرّة المقبلة التي تنوين فيها نقرشة القليل من الفوشار خلال مشاهدة أحد الأفلام في السينما، تذكرّي هذه الأرقام جيّداً وراجعي خياراتكِ التي لن تعرّضكِ فقط للسمنة، بل للعديد من المشاكل الصحيّة الأخرى أيضاً.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

انواع المربى أشهر الوصفات

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية