اضمن طريقة حتى تتخلصي جيداً من المبيدات على الفاكهة والخضار

يعلم الكثير من الأشخاص ان تناول الفاكهة والخضار مهم جداً لجسم صحي وسليم، لكن قبل تناول هذه الفاكهة والخضروات من المهم التخلص اولاً من المبيدات التي قد تكون موجودة عليها لتفادي الأخطار التي قد تسببها. سنقدم لك فيما يلي أضمن طريقة حتى تتخلصي جيداً من المبيدات على الفاكهة والخضار.

ias

افضل طريقة للتخلص من المبيدات على الفاكهة والخضار:

كيفية غسل الخضروات:

  • لتنظيف الخضروات الورقية: ضعي الخضار في وعاء، ثم أغمريها بالماء.أضيفي ملعقة صغيرة من صودا الخبز واخلطي جيدًا. انقعي الخضروات لمدة دقيقة، ثم اشطفيها وجففيها بواسطة المناشف الورقية السميكة.
  • لتنظيف الفطر ورغم ان بعض الطهاة يفضلون مسح الفطر بمنشفة مبللة. مع ذلك، يمكنك فرك الفطر بإستخدام فرشاة مخصصة ثم شطفه سريعًا تحت الماء الجاري. بعد ذلك، جففي الفطر بمنشفة مطبخ نظيفة أو منشفة ورقية.
  • لتنظيف أنواع الخضروات الأخرى املئي وعاء كبير بالماء. ثم أضيفي ملعقة صغيرة من صودا الخبز. أضيفي الخضار. انقيعها لمدة دقيقة أو دقيقتين. وأخيرًا اشطفي الخضار بالماء جيداً.

كيفية غسل الفاكهة: 

  • يمكن غسل الفاكهة ذات القشرة الناعمة، مثل التفاح، النكتارين والكرز ، في خليط صودا الخبز بنفس طريقة غسل الخضار.
  • لغسل التوت والفراولة وغيرها يجب شطفها تحت الماء البارد في مصفاة، ثم تجفيفها بمنشفة مطبخ نظيفة أو مناشف ورقية وذلك قبل تناولها بشكل مباشر، وذلك لأن غسل وتنظيف هذه الأنواع من الفاكهة قد يزيد من رطوبتها ويسّرع تلفها وتعفنها، لذلك من الأفضل غسلها قبل تناولها بوقت قصير.

طرق أخرى لغسل الفاكهة والخضار:

يمكن التخلص من المبيدات عن الخضار والفاكهة بالماء المالحة والتي تعتبر من أكثر الطرق الفعاّلة أيضاً للتخلص من المبيدات، إلاّ أنها تتطلب بعض الوقت الإضافي، حيث يجب نقع الخضار والفاكهة لمدة 20 دقيقة بالخليط لتنظيفها.


مواضيع ذات صلة

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية