لا تطلبي هذه الأطباق في المطاعم لأنها لا تستحق ثمنها!

من منا لا تحب الذهاب إلى المطعم والإستمتاع بوجةٍ شهية من دون تكبد كل عناء تحضيرها؟ لكن بعض الأطباق لا تستحق تناولها في المطاعم لأنها باهظة الثمن مقارنةً بكلفة تحضيرها والمجهود القليل الذي تتطلبه. تعرفي مع أطيب طبخة على أبرز الأطباق التي لا يجب أن تتناوليها خارجًا حتى لا تهدري مالك.

ias

  • عجة البيض: إذا خرجت لتناول وجبة الفطور في مطعمٍ ما، تفادي طلب عجة بيضٍ. غالبًا ما يكون ثمنها مرتفعًا من دون سببٍ بما أنّ كل مكوناتها رخيصة جدًا. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أن تحضريها في البيت بأقل من 10 دقائق، فاختاري طبقًا يحتاج لمجهودٍ أكبر.
  • البانكيك أو الكريب: لنتابع في عالم الفطور والطبق الثاني الذي لا يستحق أن تطلبه في المطاعم هو البانكيك أو الكريب. لا يتخطى سعر مكونات الكريب أو البانكيك الـ1$، لكن تُباع هذه الأطباق في المطاعم بحوالي 10$ على الأقل. بالتالي، تدفعين 10 أضعاف الثمن الحقيقي.
  • المقبلات البانيه: المقبلات البانيه شهية جدًا سواء كانت حلقات البصل أو الجمبري أو غيرها. لكن في المطاعم يتألف الطبق من البقسماط أكثر من المكونات الأخرى فلا نكهة حقيقية له، وغالبًا ما يكون باهظًا.
  • سلطة الخضار الورقية: تكون عادةً هذه السلطة الأرخص سعرًا من بين كل السلطات على قائمة الطعام، لكنها باهظة الثمن مقارنةً بسعر المكونات الموجودة فيها. اطلبي سلطة فاخرة أكثر لا تحضرينها غالبًا في البيت حتى تستمتعي بالوجبة أكثر.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: هكذا تعرفين إذا كان طعام المطعم قديم ومعاد تسخينه!


مواضيع ذات صلة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية