5 مكونات في الثلاجة لديك يمكنك ان تحضري بها غداء مختلف لاسبوع كامل

تمر ايام الاسبوع ويحتاج كل يوم منها الى فكرة طبق جديد تحضرينه لعائلتك. تحتاج الاطباق لمكونات مختلفة قد لا تجدينها متوفرة لديك دائماً في الثلاجة. سنقدم لك من موقعنا هذه الافكار لتحضري اطباق مختلفة بـ5 مكونات فقط. اكتشفي ما هي هذه المكونات واي اطباق يمكنك تحضيرها.

ias

ما هي المكونات التي يمكن استخدامها لتحضير اطباق كثيرة؟

  • باذنجان
  • لحم مفروم
  • كوسا
  • لبن زبادي
  • بيض

باذنجان مع اللحم المفروم:

اطباق كثيرة يمكن تحضيرها باستخدام هذين المكوّنين بالصلصة الحمراء او بالصلصة البيضاء. حضري طبق من الباذنجان المحشي باللحم المفروم او مسقعة باذنجان باللحم المفروم او اذا كان احد افراد عائلتك ليس من عشّاق الصوص الحمراء يمكنك حينها استبدال الصوص الحمراء بصوص بيشاميل وتحضير طبق من غراتان الباذنجان بالبيشاميل. حضري وصفة من هذه الوصفات ليوم الاحد.

باذنجان مع اللحم المفروم والزبادي:

الزبادي في ايام الصيف الحارة يرطب الجسم ويمنحه شعور بالانتعاش. للتخفيف من طعم الباذنجان الحدّ نسيباً، اذا توفّر لديك في الثلاجة اللحم مع الباذنجان والزبادي حضري فتة الباذنجان باللحم المفروم. ابدئي اسبوعك بانتعاش وحضري هذه الوصفة ليوم الاثنين.

باذنجان وكوسا مع اللحم المفروم:

اطباق خضار كثيرة يمكن تحضيرها ايضاً باستخدام الباذنجان والكوسا خصوصاً ان بعض الاشخاص لا يفضلون كثيراً طعم الباذنجان ويفضلون الكوسا عليه. اذا توفر لديك في الثلاجة الكوسا والباذنجان فيمكنك تحضير اطباق كثيرة مثل محشي الكوسا والباذنجان ومن لا يحب الباذنجان يمكنه تناول الكوسا. حضري المحاشي ليوم الثلاثاء مثلاً.

كوسا مع البيض:

بعد تجهيز الكوسا لتحضير الكوسا المحشي احتفظي بلب الكوسا واستخدميه لتحضير طبق من عجة نقر الكوسا. جهزي هذه الوجبة ليوم الاربعاء.

كوسا مع اللحم المفروم والزبادي:

اذا كان احد افراد عائلتك يتبع نظام عذائي معين ولتفادي تحضير الاطباق مع كمية كبيرة من النشويات مثل الارز مثلاً جربي تحضير وصفة كوسا محشية باللبن اذا توفر لديك في الثلاجة الكوسا مع اللحم المفروم والزبادي او وصفة كوسا ابلمة بالزبادي. اختاري واحدة من هذه الوصفات ليوم الخميس.

كوسا او باذنجان مع الزبادي:

السفر العربية لا تكتمل الا مع اطباق سلطات الخضار الشهية، اذا توفر لديك الباذنجان او الكوسا مع الزبادي حضّري طبق من سلطة الكوسا المقلية والزبادي او طبق من سلطة باذنجان بالزبادي. اكملي سفرة يوم الجمعة مع واحدة من هذه السلطات.

بيض مع اللحم المفروم:

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين لذلك يمكنك تقديمه كوجبة متكاملة على الغداء استخدمي البيض مع اللحم المفروم لتحضير طبق من البيض عيون مع اللحم المفروم او جربي تحضير عجة بالبيض واللحم المفروم. تميزي بواحدة من هذه الوجبات لتحضير وجبة غداء يوم السبت.


مواضيع ذات صلة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية