4 أطعمة شائعة تم اختراعها عن طريق الخطأ!

ليست كل الأخطاء سيئة، وخاصةً في عالم الطبخ! بعض الأخطاء أدّت إلى اكتشاف مأكولات مميزة لا نتخلى عنها اليوم، وإليك من أطيب طبخة أشهى هذه الأخطاء!

ias

1- الجبنة 

تقول الأسطورة أنّ كان هناك بدويًا يسافر بالصحراء ويحمل كيسًا فيه حليب. وكان الكيس مصنوعًا من معدة المواشي ولا تزال انزيمات وبروتينات المعدة موجودة على الجلد، ما أدّى إلى تجمّد الحليب. عندما فتح المُسافر الكيس، تفاجأ بما وجد لكنه كان شجاعًا وتذوّق الحليب الصلب الذي كان قد تحوّل إلى جبنة.

2- رقائق الذرة

في العام 1893، نسي رجلٌ يُدعى "ويل كيلوغ" Will Kellog وعاء قمح على النار. وعندما عاد لاحقًا، وجد أنّ القمح قد جفّ. جرّب تحويل القمح إلى عجينة، لكنّ القمح لم يلتصق ببعضه وتفتت أكثر. قام من بعدها بتحميص الرقائق وقدمها للمرضى في مستشفى السبتيين حيث كان يعمل. أحب المرضى هذا الطبق الجديد، فحوّله إلى منتج نتناوله اليوم!

3- المصاصة المثلّجة أو المثلجات

يعود اختراع المصاصة المثلّجة لولدٍ عمره 11 سنة اسمه "فرانك إيبرسون". في العام 1920، كان فرانك يحتسي مشروبًا غازيًا ويحرّكه بالملعقة. ترك المشروب على شرفة منزله ونسيه طوال الليل. كان الطقس باردًا جدًا، فتجمّد المشروب وبعد 15 عامًا أطلقه في الأسواق.

4- الكوكيز برقائق الشوكولاتة

أرادت سيدة أمريكية تحضير الكوكيز بالشوكولاتة لعائلتها، لكنها لم تجد كمية كافية من الشوكولاتة في المطبخ. قررت أن تكسّر لوح شوكولاته وتضع القليل منه مع كل حبّة كوكيز، واعتقدت أنّ الشوكولاته ستذوب وتصبح الكوكيز كلها شوكولاتة. لكن القطع بقيت كما هي وهكذا أصبح لدينا اليوم كوكيز برقائق الشوكولاتة!


مواضيع ذات صلة

مرض العصر: جيمي محمد يكشف نصيحته بالنجاح في تقليل استهلاك السكر

خبر سار.. القهوة قد تقي من تكرار مرض خطير!

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

العنب الأحمر والأخضر: فوائد مهمة في تحسين ضغط الدم ومكافحة الأورام

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

سم قاتل في الموز … عالم يكشف مفاجأة خطيرة !

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

توت مُعلب للتشيز كيك لذيذ ومتوفر في الأسواق

نبات يضم البوتاسيوم أكثر من الموز: ما هو وكيف يمكننا تضمينه في نظامنا الغذائي

وصفات رمضانية غير تقليدية وسهلة من اعداد طهاة ومدونين سعوديين

إشتركي بنشرتنا الإخبارية