يوم في حياة الملكة إليزابيث الثانية: إليك أطعمتها المفضلة وتلك الممنوعة في القصر!

تعرفي على اطعمة الملكة إليزابيث الثانية المفضلة وتلك التي تمنعها في القصر من خلال اعترافات شاركها الطاهي الخاص للعائلة الملكية في كتابه عن العادات الغذائية الملكية: "الأكل الملكي: وصفات وذكريات من مطبخ القصر". إليك التفاصيل من موقع اطيب طبخة:

ias

تتناول الملكة إليزابيث الثانية 4 وجبات يومياً ولكنها تأكل حصص صغيرة جداً في حين أن زوجها الأمير فيليب يتناول الطعام بشراهة.

يوم في حياة الملكة إليزابيث الثانية

تبدأ الملكة يومها بكوب من الشاي إلى جانب البسكويت، يتبعهما طبق من رقائق الكورن فليكس بالحليب. أما الغداء، فغالباً ما يتكوّن من السمك المشوي والسبانخ أو الكوسا المقلية أو سلطة دجاج صحية بدون كربوهيدرات.
تحرص الملكة على تناول كوب من الشاي في الظهيرة أينما كانت كما هي العادة في المملكة المتحدة، وقد وصل بها الحدّ إلى تناوله على الساعة الخامسة صباحاً عندما كانت في أستراليا لأنه بالنسبة لها كانت الساعة الخامسة من الظهيرة.
لوجبة العشاء، يقدّم رئيس الطهاة الملكي للملكة لائحة أطعمة مرتين أسبوعياً حتى تختار الوجبات بنفسها. و في حين أنها لم تعبّر يوماً عن رأيها في طبق لم يعجبها، كانت تكتب في دفتر مخصص للطهاة: " لا أريد هذا الطبق بعد اليوم " وبذلك كانوا يعلمون أنها لم تستمتع بوجبتها.

أطعمة الملكة المفضلة

تعشق الملكة الحلويات خاصة تلك الغنية بالشوكولاتة وتفضّلها على الأطباق المالحة. ولكن من ضمن هذه الأخيرة، تفضّل الملكة تناول الروبيان المتبّل بصلصة زبدة سرية مع التوست الساخن. تستمع الملكة أيضاً بتناول سندويش الكروك مونسيور (Croque Monsieur) بجبن الغرويير، الجامبون والبيض المخفوق.

أطعمة ترفض الملكة تناولها

الملكة إليزابيث الثانية ليست من عشاق النكهات القوية وتكره بشدّة مذاق الثوم والبصل. وقد ذكر الطاهي الملكي في كتابه أن طهي الطعام في القصر مختلف عن الطهي في مطعم أو فندق لأنه في القصر يطبخ لشخص واحد ولا بدّ أن يتبع ذوقه في الطعام. هذه القواعد تنطبق أيضاً على كلّ سكان القصر ومن بينهم الأمير فيليب، المجبرين على تناول الطعام بحسب تفضيلات الملكة.  بالإضافة إلى ذلك، لا تحبّذ الملكة تناول ثمار البحر واللحوم النيئة خوفاً من التسمم الغذائي.


مواضيع ذات صلة

طريقة زراعة الفلفل الأسود في المنزل خطوة بخطوة

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

بديل الاوريو، علامات أرخص وبنفس الطعم!

انواع المربى أشهر الوصفات

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

السعرات الحرارية في التمر الخلاص والكمية الموصى بها

لماذا تناول الحلويات يسبب الشعور بالعطش؟

مطاعم للإفطار في مدينة جدة بميزانية بسيطة أقل من 100 ريال!

مشروبات لعلاج الخمول والقضاء على الكسل

أكلات لمرضى جرثومة المعدة للتخلص من أعراضها المزعجة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية