4 أطعمة تعزز فرص الولادة الطبيعية وتسهلها

الولادة هي من أجمل اللحظات في حياة المرأة، ولا شيء يضاهي فرحة ضمّ طفلها للمرة الأولى. لكن معظم السيدات يشعرن بالخوف خلال الفترة الأخيرة من الحمل، ويقلقن من مواجهة المشاكل خلال الولادة والإضطرار إلى اللجوء للولادة القيصرية. إليك من أطيب طبخة 4 أطعمة تساعد على توسيع الرحم وتسهل عملية الولادة الطبيعية.

ias

1- التمر 

يحتوي التمر على موادٍ غذائية مماثلة لهرمون الأوكسيتوسين. تساعد هذه الهرمون على تليين عنق الرحم ما يسمح لولادة طبيعية. وأثبتت الدراسات أنّ النساء اللواتي يتناولن 6 حباتٍ من التمر يوميًا خلال الشهر الأخير من الحمل يلدن أطفالهن بطريقةٍ طبيعية، كما أنّ الرحم يتّسع أكثر وتكون الانقباضات أقل ألمٍ.

2- الأناناس

تحتوي الأناناس على أنزيم البروميلين الذي يساعد على تليين وتوسيع عنق الرحم وتسهيل الانقباضات. تناولي الأناناس الطازج وليس المعلّب إذ إنّه يحتوي على نسبةٍ عالية من السكر ويفقد بالتالي فوائده.

3- التوابل الحارة 

تنشّط المأكولات الحارة الجسم ما يساعد على تحفيز الرحم لولادةٍ طبيعية. تناولي مثلاً الدجاج بالكاري بوصفتنا السهلة والسريعة.

4- أطعمة غنية بالألياف

تعاني السيدة خلال الأسابيع الأخيرة من الحمل من الإمساك والتشنجات في الجهاز الهضمي. تناولي الأطعمة الغنية بالألياف لمعالجة الإمساك وانتفاخ المعدة، ما يفسح المجال للطفل أن يتحرّك إلى الأسفل ويخرج بولادةٍ طبيعية.

5- لا تكسبي الكثير من الوزن خلال الحمل

يلعب الوزن دورًا كبيرًا في تحديد سهولة أو صعوبة الولادة. النساء اللواتي يعانين من الوزن الزائد يواجهن مشاكل أكثر خلال الولادة، وينتقلن غالبًا إلى الولادة القيصرية. اسألي طبيبك عن الوزن المناسب لك وكم سيزداد وزنك طبيعيًا مع الحمل، وحاولي ألا تتخطي هذه النسبة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: هل تريدين إنجاب الذكور؟ تناولي هذه الأطعمة قبل الحمل!


مواضيع ذات صلة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

انواع المربى أشهر الوصفات

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية