5 أطعمة تعالج ارتفاع ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم هو من أكثر الأمراض انتشارًا حول العالم، ومن أخطرها. مع مرور الوقت، يسبب ارتفاع ضغط الدم ضررًا كبيرًا في الأوعية الدموية ما يؤدي إلى مشاكل في القلب والموت المفاجئ. لتفادي الوصول إلى مرحلة الخطر، من المهم جدًا اتباع نظامًا غذائيًا غني بالبوتاسيوم والماغنيسيوم والألياف وتفادي الصوديوم أي الملح الذي يسرّع تفاقم هذه المشكلة. إليك من أطيب طبخة أهم المأكولات التي تخفض من ضغط الدم.

ias

1- الخضار الورقية

تحتوي الخضار الورقية على نسبةٍ عالية من البوتاسيوم الذي يساعد الكلى على التخلص من الملوحات الضارة في الجسم. تناولي خاصةً الخس والسبانخ والجرجير.

2- التوت

التوت غني بمادة الفلافونويدات التي أثبتت الدراسات أنها تمنع ارتفاع ضغط الدم وتساعد على الوقاية من هذا المرض قبل ظهوره حتى. يمكنك تناول التوت كما هو أو أضيفيه إلى كاسة شوفان بالحليب لفطور مميز. تناولي أيضًا الفراولة وتوت العليق.

3- البنجر

بالإضافة إلى نكهته المميزة، يحتوي البنجر على نسبةٍ عالية من أكسيد النيتريك. يساعد هذا العنصر على فتح الأوعية الدموية ما يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم. وجد الباحثون أن البنجر يخفض ضغط الدم خلال 24 ساعة فقط.

4- الموز

كما ذكرنا سابقًا، يُعد البوتاسيوم من أهم العناصر الغذائية التي تخفض ضغط الدم. والموز هو من أغنى مصادر البوتاسيوم، لذلك أدخليه في نظامك الغذائي وتناولي حبة يوميًا مع الفطور لتشعري أيضًا بالطاقة طوال النهار.

5- زيوت الأوميغا 3

الأسماك هي من أفضل مصادر البروتين الخالية من الدهون المضرة. تحتوي الأسماك الدهنية خاصةً على مستويات عالية من دهون الأوميغا 3، والتي أثبت الطب أنها تخفض من ضغط الدم وتحد من الالتهابات وتخفض مستوى الدهون الثلاثية المضرة للأوعية الدموية. تناولي السلمون المشوي 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على فوائده المذهلة.


مواضيع ذات صلة

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية