5 اطعمة تخفف إفراز هرمون الجوع لتخسري الوزن من دون عودة!

في بعض الاوقات حتى عندما تكون المعدة ممتلئة تستمرين في تناول الطعام. يعود السبب في ذلك الى افراز هرمون الجوع الذي يؤثر بشكل مباشر على الدماغ ويجعلك تعتقدين ان جسمك بحاجة الى الطعام. تعرفي معنا على 5 أطعمة تخفف من افراز هرمون الجوع.

ias

البيض:

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين وقد اثبتت الدراسات ان تناول نسبة عالية من البروتين على وجبة الفطور تقلل من نسبة استهلاك السعرات الحرارية خلال النهار بشكل كبير. بالتالي يقلل البيض من افراز هرمون الجوع. تعرفي على هرمون الجوع وتأثيره على زيادة الوزن.

الخرشوف:

من أكثر المأكولات التي تقلل نسبة افراز هرمون الجوع هي تلك التي تحتوي على الالياف المشبعة. يحتوي الخرشوف على اعلى نسبة من الالياف المشبعة لذلك يقلل من افراز هرمون الجوع. تعرفي من موقعنا على فوائد الخرشوف.

الشوفان:

يحتوي الشوفان على نوع من الالياف غير القابلة للذوبان في الامعاء. وقد اثبتت الدراسات ان هذا النوع من الالياف يقلل من افراز هرمون الجوع. لذا كل ما عليك فعله هو تحميص القليل من حبوب الشوفان وتناولها مع الشوكولاته الداكنة والتوت على وجبة الفطور.

البطاطس المسلوقة:

ان تأثير البطاطس المسلوقة على الجسم لا يشبه تأثير البطاطس المقلية. تعمل البطاطس المسلوقة على تغليف المعدة مما يخفف من آلام الجوع بسبب احتوائها على نسبة عالية من النشاء.

خلّ التفاح:

اثبتت الدراسات ان خلّ التفاح يؤخر بشكل كبير افراغ المعدة ويبطئ اطلاق السكر في الدم. بالاضافة الى ذلك اكدت الدراسة ان اضافة ملعقتين كبيرتين من خل التفاح الى وجبة تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات يقلل 34% من زيادة نسبة السكر في الدم.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية