5 عادات غذائية تسبب الإكتئاب من دون أن تعرفي

أثبتت الأبحاث والدراسات عبر السنين أنّ العادات الغذائية تؤثر مباشرةً على الحالة النفسية. إذا كنت تتناولين مثلاً الأطعمة الصحية وتتبعين نظامًا غذائيًا متوازنًا، لديك فرص أعلى للشعور بالسعادة والراحة النفسية، كما أنّ العكس صحيح. إليك من أطيب طبخة أبرز العادات الغذائية التي تسبب الإكتئاب حتى تتخلي عنها.

ias

  • الإفراط بشرب القهوة: إذا كنت تشربين عدة أكوابٍ من القهوة يوميًا، سوف يعتاد جسمك على الكافيين ويدمنه. بالتالي، عندما لا تتمكني من شرب القهوة، سوف تنخفض معدلات هرمون السعادة في الجسم وتشعرين من بعدها بالحزن والتوتر.
  • الإفراط بتناول السكر: ولا نعني فقط السكر الأبيض، إذا إنّ السكر موجود ومخبأ في عددٍ كبيرٍ من الأطعمة التي نتناولها يوميًا. يضر السكر هرمون السعادة ويمنع الجسم من إفراز كمياتٍ كافية منها. إليك 5 علامات تدل أنك تتناولين كمية خطيرة من السكر يوميًا!
  • تناول المقالي يوميًا: لست بحاجةٍ للإمتناع نهائيًا عن تناول المقالي حتى تشعري بالسعادة، لكن تناولها يوميًا يقضي على راحتك النفسية. تشمل المقالي البطاطس والبيتزا والبرجر والشيبس وغيرها.
  • إضافة الملح إلى كل الأطعمة: الملح أساسي لإعطاء الأطباق نكهة مميزة، لكن لا تفرطي باستخدامه ولا تضيفيه بعد الطبخ. أثبتت الأبحاث أنّ الإفراط بتناول الملح يؤدي إلى الكآبة والإرهاق والغضب.
  • عدم تناول وجبة الفطور: بالإضافة إلى اكتساب الوزن، يؤدي الامتناع عن تناول وجبة الفطور إلى تراجع نشاظ الدماغ وبالتالي لن يفرز هرمون السعادة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 9 إشارات على جسمك تدل أنك لا تتناولين ما يكفي من الأوميغا 3!


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية