نصائح وأطعمة تساعد على فتح شهية طفلك!

من أكثر المشاكل التي نعاني منها عند تقديم الطعام للأطفال هو رفضهم لتناوله وفقدان الشهية مما يجعلهم أكثر عرضة للمشاكل الصحية ويمكن أن يؤثر ذلك على نموّهم. لذا من المهم جداً ان نتفادى هذه المشكلة من خلال نصائح عديدة ومعرفة الطريقة الأفضل لتقديم الطعام، بالاضافة الى نوع المأكولات التي يفضلونها.

ias

• من المعروف أن الألوان هي أكثر ما يلفت الطفل ويجذب انتباهه، لذا قدمي الأطعمة الملوّنة مثل الخضروات المسلوقة كالبروكولي والجزر، أو الفواكه كالفراولة والبرتقال أو شوربة العدس الصفراء. وتعتبر هذه المكوّنات غنية بالفوائد والغذاء الضروريين للطفل، لذا طبقي هذه الحيلة لتزيدي قابليته على الأكل.

• الى جانب أي طبق تحضرينه، احرصي على تقديم بوريه أي نوع من الخضار أو خلطة تقومين بها يحبها طفلك لأن قوام البوريه أو الصلصة من الأشياء التي يحبذها الأولاد والتي تساعدهم خلال عملية المضغ.

• إلجأي الى العصائر أو الحساء لتساعدي طفلك على تناول كمية أكثر من الغذاء.

• من المهم جداً أن تقومي بتنظيم موعد تناول طعام محدد مهما كانت الظروف وأبقي معك وجبة اذا كنت خارج المنزل كي تتفادي تناوله الطعام غير الصحي وبالتالي رفضه فيما بعد للمأكولات التي تحضرينها في المنزل الخالية من الملح والدهون.

• عند تحضير الطعام لطفلك قومي بالسماح له بالمشاركة لتشجيعه على تناوله فيما بعد مثل تقشير البيض مثلاً أو اضافة أحد المكونات أو تقليب الطعام.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية