3 أطعمة تضعف الخصوبة عند المرأة!

للغذاء تأثير مباشر على الصحة، ويلعب دورًا مهمًا في تقوية الخصوبة عند المرأة، أو إضعافها. إذا كنت تفكرين بالانجاب خلال مرحلةٍ مقبلة، إليك أبرز الأطعمة التي عليك أن تتفاديها حتى لا تضعف خصوبتك.

ias

الصويا

اطعمة تقلل الخصوبة عند المرأة

تحتوي الصويا على نسبةٍ عالية من مادة تشبه الاستروجين، وهي هرمون نسائية يفرزها جسم المرأة. لكنّ ارتفاع نسبة هذه المادة في الجسم يؤدي إلى مشاكل في الخصوبة وإمكانية الحبل ويؤثّر أيضًا على صحة الجنين ونموّه. على زوجك أيضًا أن يخفف من تناول المأكولات الغنية بالصويا قبل محاولة الإنجاب. تفادي تناول كل منتجات الصويا من صلصة وحليب وأجبان. إذا كنت تشربين حليب الصويا، استبدليه بحليب اللوز.

الخضار والفاكهة

اطعمة تقلل الخصوبة عند المرأة

تتعرّض اليوم معظم الخضار والفاكهة إلى كمية كبيرة من المواد الكيميائية لزيادة المحصول وإبعاد الحشرات. لكن هذه المواد تعدّل الهرمونات في جسم المرأة وتغيّر موعد الإباضة وقد توقفها لفترةٍ من الوقت. أما عند الرجال، فتؤدي إلى ضعف الحيوانات المنوية ما يؤثر أيضًا على نجاح محاولة الحبل. إشتري الخضار والفاكهة العضوية الخالية من أي موادٍ كيميائية واغسليها جيدًا قبل استهلاكها. إليك طريقة سهلة لتعقيم الفاكهة والخضار.

السكر

اطعمة تقلل الخصوبة عند المرأة

عندما نتناول السكر، يفرز الجسم هورمون الأنسولين للسيطرة على معدّل السكر في الدم. مع مرور الوقت، لا يعد الأنسولين فعالًا فيؤدي ذلك إلى عدة مشاكل صحية ومنها متلازمة تكيس المبايض. تؤثر هذه المتلازمة على عمل المبيض فلا يطلق بويضة. تفادي تناول السكر الأبيض والنشويات واستبدليها بالفاكهة والعسل الطبيعي.

إليك أيضًا من أطيب طبخة أطعمة تزيد الرغبة الجنسية.


مواضيع ذات صلة

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية