تناولي هذه الأطعمة الـ3 يوميًا لشعر كثيف بعد شهرٍ فقط!

بالإضافة إلى الجينات، يلعب الغذاء دورًا أساسيًا في تحديد كثافة شعرك. بعض أنواع الأطعمة تغذي شعرك وتقوّيه، لكن هذه الأطعمة الـ3 تقدم نسبة كبيرة من الغذاء لشعرك. تعرفي عليها مع أطيب طبخة وتناوليها يوميًا لتلاقي فرقًا مهمًا في كثافة شعرك بعد شهرٍ.

ias

1- البيض

هل تعرفين أنّ الشعر يتألف من مجموعة بروتينات؟ بالتالي، يحتاج إلى البروتين حتى يتغذى ويبقى صحي. والبيض غني بالبروتينات المماثلة لتلك الموجودة في تركيبة الشعر. تناولي البيض يوميًا لوجبة الفطور، ولا تزيلي الصفار. أثبتت آخر الأبحاث والدراسات أنّ الكوليستيرول الموجود في صفار البيض لا يضر، كما أنّه يحتوي على نصف نسبة البروتين تقريبًا الموجودة في البيض. إليك أيضًا 5 تغييرات تحصل لجسمك اذا تناولت حبتي بيض يوميًا.

2- المانجو: 

يحتوي المانجو على 3 عناصر غذائية يحتاج إليها الشعر: الفيتامين E الذي يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس ما يسرّع نمو الشعر، الفيتامين C الذي يزيد من إنتاج الكولاجين، والفيتامين أ، الذي يرطّب فروة الرأس بشكلٍ طبيعي للحصول على شعر أقوى وأكثر نعومة.

3- فول الصويا 

يُعد فول الصويا مصدرًا ممتازًا للبروتين، لكنه غني أيضًا بالايسوفلافون، وهي مركبات تعمل مثل هرمون الاستروجين النسائي. يدفع فول الصويا البشرة إلى إفراز حمض الهيالورونيك، ما يحافظ على فروة رأس صحية ورطبة، مما يقوي بصيلات الشعر فتزداد كثافة الشعر.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 3 مكوّنات تتناولينها لبشرة نضرة على الدوام!


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية