4 أطعمة تنظف المعدة والقولون من الجراثيم والسموم

الجهاز الهضمي الصحي والنظيف هو أساس الصحة الجيدة. تزداد يومًا بعد يوم نسبة تناول الوجبات السريعة والمأكولات المصنعة والخضار التي تحتوي على مبيدات ومواد كيماوية، ما يؤدي إلى تراكم السموم في الجهاز الهضمي. إليك من أطيب طبخة أبرز الأطعمة التي تطهر المعدة والقولون من هذه السموم ومن الجراثيم لتحافظي على صحتك.

ias

1- الخضار الورقية

تحتوي الخضار الورقية على نسبةٍ عالية من العناصر المضادة للأكسدة، ما يساعد الجسم على التخلص من السموم. تناوليها نيئة على شكل سلطة وأضيفي إليها زيت الزيتون وعصير الليمون الحامض الذي يعزز امتصاص الفيتامينات الموجودة في الأوراق.

2- الثوم

يتميز الثوم بعناصر مضادة للبكتيريا والالتهابات، ما يساعدك على التخلص من جرثومة المعدة وتنظيف الجهاز الهضمي من السموم. يحمي أيضًا الثوم القلب من الجلطات ويحافظ على صحة الأوعية الدموية.

3- الأفوكادو

تتفادى الكثير من السيدات تناول الأفوكادو لاحتوائه على نسبةٍ عالية من الدهون، لكن هذه الدهون ممتازة للصحة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الأفوكادو على نسبةٍ عالية من الألياف التي تنظف القولون وتنشط الأمعاء.

4- بذور الكتان

اكتسبت بذور الكتان سمعة ممتازة بسبب قدرتها على تخفيض الوزن، لكنها أيضًا من أكثر الأطعمة فائدة للجهاز الهضمي. تحتوي بذور الكتان على الألياف ودهون الأوميغا 3 التي تنشط الجهاز الهضمي. تلتصق الألياف السموم المتراكمة في المعدة والقولون وتخرجها من الجسم. أضيفي بذور الكتان إلى السلطة أو العصائر الطبيعية أو اليخنات.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: هذه البكتيريا تمنعك من خسارة الوزن وهكذا تتخلصين منها نهائيًا!


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية