لا تشربي القهوة بعد تناول هذه الأطعمة...والسبب!

لا يبدأ النهار الجميل من دون فنجان قهوة، ولا نشعر بالسعادة تمامًا بعد وجبةٍ شهية إذا ما شربنا القهوة. وعلى الرغم من أنّ منافع القهوة لا تُحصى، إلا أنّها قد تتحول إلى ضررٍ إذا شربتها مع بعض الأطعمة. إليك من أطيب طبخة 5 أطعمة تفقد كل منافعها إذا شربت القهوة معها أو بعدها.

1- الحليب ومنتجاته

نسبة الكافيين العالية الموجودة في القهوة تسبب إخراج الكالسيوم بالقوة من الجسم عن طريقة البول. مع الوقت، يؤدي ذلك إلى نقص الكالسيوم في الجسم ما يسبب هشاشة العظام وعدد كبير من المشاكل الأخرى. تقادي شرب القهوة مع الفطور إذا تناولت منتجات الألبان والأجبان، ومن الأفضل ألا تضيفي الحليب إلى القهوة حتى تحصلي على كل منافعه.

2- اللحوم الحمراء والخضار الورقية 

يمنع الكافيين الجهاز الهضمي من امتصاص الحديد الموجود في اللحوم الحمراء والخضار الورقية خاصةً. إذا شربت القهوة مباشرةً بعد وجبةٍ تحتوي على هذه الأطعمة، يحصل الجسم على 20% فقط من الحديد الموجود فيها. انتظري ساعة على الأقل قبل شرب القهوة. إليك أعراض نقص الكالسيوم في الجسم والأطعمة المُعالجة.

3- الدجاج والبيض

تزيد القهوة من نسبة التبول، ما يضر بالفيتامينات التي تذوب في الماء فتخرج من الجسم. يتأثر الفيتامين B أكثر من غيره بهذه المشكلة، ويؤدي نقص الفيتامين B إلى الشعور بالتعب والضعف الجسدي والدوخة طوال الوقت. نجد الفيتامين B في الدجاج والبيض خاصةً، لذلك تفادي شرب القهوة بعد تناول هذه الأطعمة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 4 أطعمة إياك أن تتناوليها مع الحليب!


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

انواع المربى أشهر الوصفات

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية