5 أطعمة إياك أن تغسليها قبل الطبخ!

تحرص كل ربة منزل على سلامة عائلتها وتنظف كل المأكولات جيدًا من البكتيريا والأوساخ قبل تحضيرها وتقديمها. لكن الغسيل لا ينفع في بعض الأحيان، بل وإنه يزيد من خطر التسمم الغذائي! بالإضافة إلى ذلك، تتغير نكهة بعض الأطعمة عند غسلها فلا تحصلين على أطباق شهية. تعرفي مع أطيب طبخة على المأكولات التي لا يحب أن تغسليها قبل الطبخ حتى تتوقفي عن ارتكاب هذه الأخطاء الشائعة.

ias

  • البيض: تحتوي قشرة البيض على موادٍ طبيعية تمنع تسرب الأوساخ والبكتيريا إلى الداخل. لكن الغسيل يقضي على هذه الطبقة العازلة فتدخل الجراثيم بالتالي إلى البيضة. إمسحيها بمحرمة ورقية إذا لاحظت وجود بعض الأوساخ عليها.
  • الدجاج: كما نعلم جميعنا، يحتوي الدجاج على بكتيريا خطيرة جدًا إذا انتقلت إلى جسم الإنسان وتؤدي إلى تسمم غذائي حاد. إذا غسلت الدجاج، تنتقل هذه البكتيريا إلى الأسطح المختلفة في المطبخ وعلى يديك وثيابك. اطهي الدجاج من دون غسله وسوف تموت البكتيريا مباشرةً عند تعرضها للحرارة المرتفعة. إليك أيضًا الطريقة الصحيحة والآمنة لتنظيف الدجاج وتعقيمه إذا كنت تفضلين ذلك قبل الطبخ.
  • اللحم: نجد على اللحوم بدورها أنواع مختلفة من البكتيريا. لذلك، امتنعي عن غسل اللحم مثل حال الدجاج.
  • المكرونة: إنّ غسل المكرونة قبل طبخها يجردها من النشويات الأساسية التي تعطيها نكهتها المميزة. يمكنك أن تغسلي الباستا بعد سلقها في حال أردت أن تستخدميها في تحضير السلطات.
  • الفطر: يمتص الفطر الماء بسرعة ويفقد نكهته وتماسكه. من الأفضل أن تمسحي حبات الفطر بمحرمة ورقية مبللة بالماء واستخدميها على الفور.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: هذه هي الطريقة الصحيحة لتذوق الطعام خلال الطبخ لأطباق شهية!


مواضيع ذات صلة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

إشتركي بنشرتنا الإخبارية