إياك أن تتناولي هذه الأطعمة على معدةٍ فارغة!

يشدد الأطباء وأخصائيو التغذية على أهمية وجبة الفطور التي تحدد مسار نهارنا. لكن من المهم جدًا اختيار وجبة فطورٍ لا تزعج المعدة إذ إنّها حساسة عند الإستيقاظ. تعرّفي مع اطيب طبخة على الأطعمة الـ 4 التي يجب أن تتفاديها في الصباح.

ias

1 البهارات والشطة

من المعروف أنّ كمية معتدلة من الحر تفيد الصحة، فهي تخلص الجسم من الجراثيم وتساعد على حرق الدهون. لكن من الأفضل أن تتركي هذا النوع من الأطباق لوجبة الغداء، فالشطة تزعج المعدة الفارغة ويؤدي ذلك إلى عسرٍ في الهضم.

2 السكر

نرى في معظم دعايات العصائر عائلة سعيدة تشرب كاسة عصيرٍ في الصباح الباكر وتبتسم طوال النهار. لكن هذه الفكرة مضرّة جدًا ولها عواقب خطيرة. يحتاج الكبد والبنكرياس لوقتٍ كافٍ للإستيقاظ قبل مواجهة المأكولات المضرة لهما مثل السكر. وعندما تتناولين السكر على معدةٍ فارغة، يعملان بجهدٍ إضافي يؤدي مع التكرار إلى للأمراض.

3 المشروبات الغازية

ليس هناك وقت مناسب لشرب المشروبات الغازية إذ إنّها تسبب الأضرار بغض النظر عن الظروف. لكن أسوء وقتٍ لشربها هو الصباح، فالحوامض الموجودة فيها تؤدي إلى مزق المعدة.

4 الموز

يُعد الموز من أغنى مصادر المغنيسيوم وهو مهمٌ جدًا لصحة الإنسان، لكن ليس عندما تتناولينه على معدةٍ فارغة. تناول الموز في الصباح الباكر يؤدي إلى ارتفاعٍ مفاجئ بنسبة المغنيسيوم في الدم. تزيد بالتالي سرعة دقات القلب وإذا تكرّر ذلك يوميًا، تعرضين نفسك لخطر الإصابة بالأمراض القلبية.

إليك أيضًا من أطيب طبخة أغرب وجبات الفطور من حول العالم على هذا الرابط.


مواضيع ذات صلة

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية