4 أطعمة إياك أن تتناوليها مع الحليب!

المعروف أنّ الحليب مفيدٌ جدًا للصحة وخاصةً عند الأطفال، لكنه يفقد كل منافعه إذا لم تشربيه بالطريقة الصحيحة. إليك من أطيب طبخة 4 أطعمة لا يجب أن تتناوليها مع الحليب أو خلال وقتٍ قصيرٍ من شربه.

ias

1- الحليب والبرتقال

لا تتناولي برتقالة أو تشربي عصيرها قبل أو بعد ساعة من شرب الحليب. تتفاعل بروتينات الحليب مع حوامض البرتقال فلا يمتص الجسم الكالسيوم من الحليب. تفادي أيضًا كل الفاكهة الغنية بالحوامض.

2- الحليب والسكر 

يحتوي الحليب على مادة معروفة بالليسين والتي تتفاعل مع السكر عندما يكون الحليب ساخنًا. تصبح الليسين سامة في هذه الحالة وتؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي.

3- الحليب والموز

يؤدي اجتماع الموز مع الحليب إلى مشاكل مزعجة في الجهاز الهضمي وأبرزها الإسهال والقيء، خاصةً إذا كانت المعدة حساسة. من جهة أخرى، يسبب هذا المزيج مشاكل في النوم ويؤدي إلى ضيقٍ في التنفس لمن يعاني من الربو. تناولي الموز 20 دقيقة قبل أو بعد شرب الحليب.

4- الحليب والدواء

يفضّل الكثير من الأشخاص ابتلاع حبوب الدواء مع الحليب عوضًا عن الماء، لكنّ هذه العادة القديمة مضرّة جدًا للصحة. يغلّف الحليب حبّة الدواء بطبقةٍ رفيعة فيتفاعل الكالسيوم والمغنيسيوم والمعادن الأخرى الموجودة في الحليب مع الدواء الذي يفقد بالتالي فعاليته. خذي الدواء دائمًا مع الماء وانتظري ساعة على الأقل قبل شرب الحليب.

إليك أيضًا من أطيب طبخة أطعمة لا يجب تناولها مع اللحم الأحمر.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

إشتركي بنشرتنا الإخبارية