لا تزرعي هذه الاطعمة معاً ابداً لانها لن تنجح

إن كنت من هواة الزراعة في المنزل وقد قرأت سابقاً على موقعنا [خطوات زراعة النعناع في البيت بدون بذور او سماد](خطوات زراعة النعناع في البيت بدون بذور او سماد) او إزرعي بذور الليمون الحامض في منزلك بهذه الخطوات السهلة، وتريدين التطبيق، اليك في ما يلي لائحة بالمكونات التي من الضروري تفادي زراعتها سوياً.

ias

الطماطم والملفوف

تفادي زرع الطماطم والملفوف في الارض نفسها فالملفوف سيوقف نمو الطماطم لأنه سيسحب المغذيات كلها من الارض. انتبهي الى ان القرنبيط والبروكولي لهما التأثير نفسه.

الهليون والبصل

البصل، الثوم والنبتات الشبيهة من النبات الذي ينافس الزراعات الاخرى على المساحة وبالتالي تجنبي زرعه مع الهليون لانه سيبطئ عملية نموه.

الفيلفلة والشومر

ازرعي الشومر دائماً في التربة من دون نبتات اخرى وكذلك الفليفلة، فلهذين المكونين قواعد للنمو مختلفة عن الاخرى من مساحة ومغذيات وغيرها.

الخيار والبطاطس

تفادي دائماً زراعة الخيار والبطاطس في الارض نفسها لأنهما مكونان يتنافسان على المغذيات الموجودة في التربة ايضاً ومن المستحيل ان ينموا معاً. علاوة عن ذلك، تفرز البطاطس لدى زرعها مواد في التربة ستساهم في ايقاف نمو نبتة الخيار وبالتالي قتلها. لذا انتبهي!

الطماطم والذرة

مهما كانت الظروف عليك بتجنب زراعة هذين المكونين خاصة معاً فهما سبب اساسي لانتشار الفطريات في الارض لدى زراعتهما معاً كما انهما يجذبان الحشرات ولا سيما دود الطماطم ودود الذرة. حافظي على السلامة الغذائية وتجنبي هذا النوع من الزراعات.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية