هل يمكن اعادة تفريز اللحم ان اضطر الامر؟ اليك القواعد

في الكثير من المرّات تقومين بتذويب اللحم في الثلاجة لاستخدامها في اطباقك، وفي الكثير من المرّات لا تستخدمينها. فهل يمكن اعادة تفريز اللحم ان اضطر الامر؟ اليك قواعد اعادة تفريز اللحم.

ias

قواعد اعادة تفريز اللحم:

كقاعدة عامة، إذا كان بإمكانك تجنب إعادة تجميد اللحم فهذا يجعلك تتفادين مخاطر كثيرة. حيث انه من المعروف ان تذويب الثلج عن اللحم وتركه في الثلاجة يمكن أن يؤثر بشكل خطير على المذاق العام وجودة اللحم، وذلك لاسباب عديدة اهمها انه عندما تعيدين تجميد اللحوم فهي حتماً ستفقد رطوبتها وقد تصبح مليئة بالبكتيريا ضمن درجات حرارة معينة.

لكن مع ذلك اذا كنت مضطرة لاعادة تجميد اللحم في الفريزر بعد تذويبه فيمكنك القيام بذلك فقط اذا قمتِ باذابة اللحم في الثلاجة او اي منطقة اخرى تحافظ على درجة حرارة 5 سيلزوس. هذا يعني انه في حال قمت باذابة اللحم على حرارة الغرفة او في المايكروييف فإن اعادة تجميده مستحيلة.

هل يمكن ابقاء اللحم في الفريزر لمدة طويلة بعد اعادة تجميده؟

من المهم ان تعرفي انه عند اعادة تذويب اللحم لا يمكن ابقاؤه في الفريزر لمدة طويلة. ان مدة حفظ اللحم بعد اعادة تجميده تتراوح بين الاربع اشهر والسنة كحد اقصى وهذا يعتمد على نوعه. احفظي اللحم المفروم او المطبوخ لمدة اربع الى خمسة اشهر في الفريزر كحد اقصى. فيما يخص اللحم المقطّع وشرائح اللحم الكبيرة يمكن حفظ هذه اللحوم لمدة قد تصل الى عام.


مواضيع ذات صلة

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية