طرق لإعادة اللمعان إلى المقالي القديمة

تعتبر المقالي من أكثر ادوات المطبخ استخداماً وبالتالي هي الاكثر تعرضاً للخدوش، الاوساخ، الصدأ وغيرها من العوامل والتغيرات. في ما يلي بعض النصائح لإعادة اللمعان إلى هذه المقالي وكأنها جديدة بالاضافة إلى الطريقة المضمونة للتخلص من الصدأ عن رفوف الفرن.

ias

ماء الأكسيجين وبيكاربونات الصوديوم

حضري محلول من ماء الأكسيجين وبيكاربونات الصوديوم في مطبخك وضعي هذا المحلول في صينية الفرن الالومينيوم القديمة. أتركي المحلول لبعض الوقت في الصينية ثم افركيها واغسليها لتعود وكأنها جديدة تماماً.

بيكاربونات الصوديوم مع الصابون

هذه الخلطة مخصصة للصواني الزجاجية التي أصبحت صفراء اللون تحت تأثير الاوساخ والرواسب. كل ما عليك فعله هو تغميس فرشاة أسنان قديمة بالقليل من الصابون ثم في بيكاربونات الصوديوم ثم حف الصينية الزجاجية بشكل دائري. أتركي الخلطة على الصينية لمدة 20 دقيقة ثم حفيها باستخدام ورقة من القصدير للتخلص مباشرةً من البقع. إغسلي بعدها الصينية جيداً بالماء لتصبح جديدة!

بطاطس، زيت وملح

نعم البطاطس! قد يبدو لك الموضوع غريباً في البداية ولكن إن جربته لن تستغني عن هذه الحيلة من جديد. رشي كمية وفيرة من الملح الخشن في المقلاة القديمة. إقطعي حبة من البطاطس إلى النصف ثم وجهي الداخل (وليس القشرة) نحو الملح في المقلاة. حفي باستخدام البطاطس والملح مقلاتك بحركات دائرية لتزيلي الرواسب وحتى الصدأ! إغسلي بعدها المقلاة بالماء ثم جفيفها بفوطة من المطبخ. ضعي بعدها المقلاة على نار خفيفة لتجف بشكل تام.

إليك أيضاً هكذا تنظّفين مقلاة البطاطس الكهربائية من الزيت!


مواضيع ذات صلة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

انواع المربى أشهر الوصفات

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية