كيف تعرفين بأنك تعانين من نقص البوتاسيوم؟

البوتاسيوم هو من المعادن الأساسية في جسمك. فهو يساعد على تنظيم تقلصات العضلات، والحفاظ على وظيفة الأعصاب الصحية، والمساعدة على توازن السوائل في الجسم. يحدث فقدان البوتاسيوم من الجسم عندما يخسر الأخير الكثير من السوائل، تعرفي مع موقع اطيب طبخة على ابرز اعراض هذا النقص.

ias

الشعور بالضعف والتعب

الضعف والتعب غالبا ما يكونان أول علامات نقص البوتاسيوم. فعندما تكون مستويات البوتاسيوم في الدم منخفضة، تنتج عضلاتك تقلصات أقل. وقد يؤثر نقص هذا المعدن أيضًا على كيفية استخدام جسمك للمغذيات، مما يؤدي إلى الإرهاق.

تشنجات العضلات  تشنجات العضلات هي تقلصات تحدث فجأة في العضلات. عندما تكون مستويات البوتاسيوم في الدم منخفضة، يؤدي ذلك الى الشعور بتشنج العضلات خصوصاً عند قيادة السيارة او الجلوس لفترة طويلة.

علامات نقص الفيتامين (د) في الجسم وطرق المعالجة في البيت

مشاكل في الجهاز الهضمي

احد أسباب مشاكل الجهاز الهضمي هو نقص البوتاسيوم. لأنه يساعد في نقل الإشارات من الدماغ إلى العضلات الموجودة في الجهاز الهضمي لتقوم بهضم الطعام مما يؤدي الى مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والامساك.

6 مكونات تمنع إصابتك بالامساك

خفقان القلب

هل سبق لك أن لاحظت قلبك ينبض بطريقة غير منتظمة؟ ان مشاكل عدم انتظام خفقان القلب هي أيضاً اشارة الى نقص البوتاسيوم.

وخز وتنميل

أولئك الذين يعانون من نقص البوتاسيوم قد يعانون من الوخز المستمر والتنميل وعادة ما يحدث في اليدين والذراعين والساقين والقدمين.

صعوبة بالتنفس

النقص الحاد في البوتاسيوم قد يؤدي الى صعوبات في التنفس.وقد يمنع في بعض حالات النقص الشديد الى توقف عمل الرئتين بشكل طبيعي ومنتظم.

تغيرات في المزاج

ان كنت تعانين من تغير مفاجىء في المزاج والتعب الذهني فهذا دليل ايضا الى نقص البوتاسيوم.  ان كنت تعانين من هذه العوارض عليك البدء بتناول المأكولات الغنية بالبوتاسيوم ابرزها الموز، والبطاطا، والفاصولياء، والافوكادو. لانه في حالات نقص البوتاسيوم لا يوصى باخذه عن طريق المكملات الغذائية.


مواضيع ذات صلة

طرق تحضير مبتكرة لفضلات الدجاج

أفضل جبنة بارميزان لتحضير أشهى الوصفات للإفطار

أسباب العطش رغم شرب الماء في رمضان

أفضل وجبات السحور الغنيّة بالطاقة في رمضان

أسماء وأشكال المكسرات الشهيرة بالصور

كيفية قياس السكر الطبيعي للصائم في شهر رمضان

جدول أكلات رمضان بالصور للأسبوع الثاني

أضرار دبس التمر لا يمكن الإستهانة بها!

أجمل سفرة رمضان للضيوف كلّ الفخامة بالصور

ألذ الوصفات لسحور سهل وسريع تشعركم بالشبع لفترة طويلة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية