إياك أن تنظفي هذه الأغراض بالبايكنغ صودا!

يسهّل البايكنغ صودا أعمال التنظيف حول المنزل كما أنه بديل ممتاز للمنظفات التي تحتوي على نسبةٍ عالية من المواد الكيميائية. لكن هناك بعض المواد التي لا تتناسب مع تركيبة البايكنغ صودا فتتلف إذا استخدمتيه لتنظيفها. تعرفي على هذه الأغراض مع أطيب طبخة حتى تحافظي عليها! 

ias

1- أواني الطبخ الألومنيوم 

يُستخدم البايكنغ صودا لتنظيف وتلميع عدد كبير من المعادن، لكن امتنعي عن استخدامه على الأواني والأسطح الألومينيوم. يتغير لون الألومنيوم عند احتكاكه بالبايكنغ صودا ولا يمكن إصلاح الضرر. استخدمي الخل الأبيض أو عصير الليمون الحامض على هذا النوع من الأواني. 

2- الأسطح الرخامية 

يضيف الرخام لمسة جمال وأناقة للمطبخ، لكن لا ينصح مصنعو الأحجار استخدام البايكنغ صودا لتنظيف الرخام كي لا يفقد لمعانه ويتغير لونه. إليك من أطيب طبخة طريقة تنظيف المطبخ الرخامي بأمان.

3- الذهب

تفادي استخدام البايكنغ صودا لتنظيف الأواني المطلية بالذهب. هذا المعدن حساسٌ جدًا وتظهر عليه الخدوش في حال استخدمت البايكنغ صودا لتنظيفه. استخدمي الماء الساخن وسائل الجلي وتفادي أيضًا وضع هذه الأواني في غسالة الأطباق.

4- الفضة الأنتيك 

يمكنك استخدام البايكنغ صودا لتنظيف وتلميع الأواني الفضية الجديدة. لكن في حال كان لديك أواني فضة أنتيك جميلة، امتنعي عن استخدام هذا المسحوق حتى لا تفسد. استبدلي البايكنغ صودا بالخل الأبيض والماء.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 4 أغراض إياك أن تنظفيها بالخل!


مواضيع ذات صلة

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية