اغراض لا يجب نقعها بالماء ابداً قبل الجلي لانها ستفسد

ان الاعتناء بأغراض المطبخ يحتاج الى الدقة للحرص على حمايتها من اي تلف. خطوات جلي بعض اغراض المطبخ تتضمن عادة النقع بالماء ومن ثم الجلي، لكن بعض الاغراض لا يجب نقها بالماء ابداً لأنها ستفسد. تعرفي عليها!

ias

ادوات المطبخ الخشبية:

لوح التقطيع والملاعق الخشبية وغيرها من ادوات المطبخ تكون غالبيتها مصنوعة من الخشب. الخشب مادة عضوية وهذا يعني انه يمكن ان يُتلف بسرعة عند التعرض المفرط للماء. ان خطوة نقع ادوات المطبخ الخشبية في الماء يمكن ان تؤدي الى تجريد الخشب من زيوته والتسبب في تشققه.

الاواني والمقالي:

ان خطوة نقع الاواني والمقالي بالماء هو اول شيء تفكرين فيه لتنظيف هذه الاواني والمقالي من آثار الزيوت والدهون. لكن هذه الخطوة يمكن ان تساهم في تلف هذه الاواني والمقالي بحيث ان نقعها لفترة طويلة بالماء يعمل على تقشير طبقة من قشرة هذه الاواني والمقالي.

الادوات الفضية:

يمكن ان يساهم نقع الادوات الفضية بتشوهيها اكثر. اكدت الدراسات ان طريقة تنظيف الادوات الفضية الافضل هي باستخدام الملمع الخاص بالفضة. يمكن ايضاً استخدام الكاتشاب لنقع الادوات الفضية قبل غسلها بالماء والصابون.

المصفاة الحديدية:

تستخدم المصفاة الحديدية للكثير من الاغراض في المطبخ، وغالباً ما تقومين بنقعها بالماء قبل عملية جليها. هذه الخطوة تعرّض المصفاة الحديد للصدأ لذلك يجب الحرص على غسلها وتجفيفها مباشرة.


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية