5 أغراض يمكنك غسلها في غسالة الصحون غير الاطباق

تعرّفنا سابقًا على مجموعة من الأغراض التي لا يجب وضعها في غسالة الصحون، لكن هل تعرفين أنّ هناك أغراض مختلفة من حول البيت يمكن غسلها فيها لتوفير الوقت؟ إليك من أطيب طبخة 5 أغراض موجودة في منزلك يمكنك وضعها في غسالة الصحون وتسهيل أعمالك.

ias

1- مقابض الأبواب والخزائن السيراميك

كم من المرات فتحت خزانة وأنت تحضرين الطعام من دون أن تنتبهي أنّ يديك ملطّخة بالدهون والطعام؟ تتعرض مقابض الأبواب والخزائن إلى كمية كبيرة من الأوساخ يوميًا، وغالبًا ما ننسى تنظيفها. وإذا كانت مزخرفة، تلتصق الأوساخ بين الخطوط وتشوّه شكلها. فكي المقابض وضعيها في القسم المخصص لأدوات المائدة.

2- إسفنجة الجلي

المعروف أنّ إسفنجة الجلي هي الوسط المثالي لتكاثر البكتيريا. تضعها بعض ربات المنزل في الميكروويف لدقائق فتموت الجراثيم إثر الحرارة المرتفعة، وهي طريقة فعالة لكن هناك خطر اشتعال الإسفنجة والتسبب بكارثة. ضعي الاسفنجة على الرف العلوي من غسالة الصحون مع باقي الأطباق وسوف تصبح معقّمة.

3- الألعاب البلاستيك

تتعرّض ألعاب الأولاد لنسبة عالية من الجراثيم، خاصةً وأنّها تنتقل من الخزائن إلى الأرض ويضعها الطفل في فمه. إجمعيها مرة في الأسبوع واغسليها في غسالة الصحون على الرف العلوي لتتعقم. ضعي فقط الألعاب التي لا تحتاج لكهرباء أو بطاريات.

4- رفوف الثلاجة

يمكنك تنظيف رفوف الثلاجة يدويًا، أو ضعيها في الرف السفلي من غسالة الصحون لتوفري الوقت والمجهود. إليك أيضًا طريقة تنظيف الثلاجة من الداخل.


مواضيع ذات صلة

أقوى خلاط كهربائي لجميع الإستخدامات

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أطعمة غنية بفيتامين C تفوق البرتقال

للسمك وصفات مميزة تعرفوا عليها لتحضير أشهى الأطباق

أنواع الكربوهيدرات التي تزيد الوزن

المطبخ المكسيكي الحديث يتميز بوصفات استثنائية

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

الجرجير: مزايا هذه الخضراوات وكيفية استهلاكها

4 فواكه قليلة السكر: تعزز عملية التمثيل الغذائي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية