افضل 4 أطعمة تساعد على علاج التهاب المعدة!

إن كنت تتساءلين ما هي افضل أطعمة تساعد على علاج التهاب المعدة فتعرفي مع عائلتي في المقال الآتي على أهم هذه الأطعمة لتزيديها الى نظامك الغذائي.

ias

أولاً، يحب أن تعلمي أن التهاب المعدة يُعرف على أنه مرض يصيب بطانة المعدة وينتج عن سببين أساسين وهما إما وجود بكتيريا تدعى الملوية البوابية أو بسبب تأثير الأدوية غير الستيرويدية والمضادّة للالتهابات على المعدة. وقد أشارت العديد من الدراسات أن إتباع نظام غذائي معين يساعد بالتخفيف من هذه المشكلة.

الأطعمة الغنية بالبروتينات

يعتقد العديد من الأطباء أن تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات يساعد في علاج مرض إلتهاب المعدة وهذا من خلال تناول السمك، البيض، الدواجن والصويا التي تساعد أيضاً في مد جسمك بالطاقة وحرق الدهون المتراكمة.

الفواكه قليلة الألياف

من المعروف أن هناك العديد من الفوائد الصحية للفواكه، ومن أهم هذه الفوائد أنها تساعد في علاج مرض إلتهاب المعدة والتخفيف من أعراضه. ولهذا السبب، ننصحك بتناول الفواكه ذات الألياف القليلة مثل البطيخ، العنب والشمام.

الثوم

للثوم العديد من الفوائد العلاجية أهمها أنه يلعب دور كبير في التخفيف من أعراض إلتهاب المعدة، ومن هنا ننصحك بهرس فص واحد من الثوم النيء وخلطه مع القليل من زبدة الفول السوداني.

الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

أثبتت العديد من الأبحاث أنه من الضروري جداً تناول مضادات الأكسدة وهذا لأنها تساهم في تقوية الجهاز المناعي، حماية خلايا الجلد، وتخفيف من أعراض إلتهاب المعدة. ومن هنا ننصحك بالحصول على مصادر مضادات الأكسدة من التقاح، التوت الخضروات الورقية والبرتقال والأناناس.

المصدر: موقع عائلتي


مواضيع ذات صلة

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

العنب الأحمر والأخضر: فوائد مهمة في تحسين ضغط الدم ومكافحة الأورام

أضرار حليب جوز الهند على الجهاز الهضمي وتسببه بزيادة الوزن

سم قاتل في الموز … عالم يكشف مفاجأة خطيرة !

معلومة مهمة.. علاقة مطحون بزر التمر في معالجة الأكزيما

توت مُعلب للتشيز كيك لذيذ ومتوفر في الأسواق

خبر سار.. القهوة قد تقي من تكرار مرض خطير!

مرض العصر: جيمي محمد يكشف نصيحته بالنجاح في تقليل استهلاك السكر

وصفات رمضانية غير تقليدية وسهلة من اعداد طهاة ومدونين سعوديين

إشتركي بنشرتنا الإخبارية