افضل انواع البهارات للطبخ

اذا كنت تبحثين عن افضل انواع البهارات للطبخ تعرفي من موقع اطيب طبخة على مجموعة من البهارات التي لا بد ان تتوفر في مطبخك حتى تحضري اشهى الاطباق الغنية بالنكهات.

ias

البهارات

تستخدم البهارات أو التوابل في تحضير مجموعة كبيرة من الأطباق فهي قادرة على تعزيز مذاق الأطعمة أو تغيير مذاقها بالكامل في بعد الأوقات. في بعض الأحيان، قد تساعد البهارات علي تمييز مطبخ عن الآخر فمعظم الأكلات الهندية مثلاً تحتوي على مسحوق الكاري والغارام ماسالا، في حين أن الأطباق المصرية تتميز بالكمون والمطبخ الإيطالي يحتوي على الأوريجانو.

البهارات: صحيحة أو مطحونة؟

إن استخدام البهارات المطحونة يعتبر الوسيلة الأسرع لتنكيه الطبخ، ولكن عشاق المطبخ يرون في ذلك خسارة في النكهات والفوائد ويلجأون إلى شراء البهارات الصحيحة وطحنها بنفسهم في المنزل. مهما كان خيارك، لا تستغني عن البهارات التالية:

ما هي أفضل أنواع البهارات؟

الكمون

الكمون من أهمّ البهارات العطرية فهو غني بالفوائد التي تعالج آلام البطن والقولون كما يساعد على تقوية المناعة. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم الكمون منذ عصور في تحضير العديد من الأطباق المصرية خاصة.

الكزبرة الجافة

الكزبرة الجافة تأتي من نبتة الكزبرة المجففة والمركزة. هي غنية بالعديد من الفوائد وتستخدم أيضاً في المطبخ المصري خاصة لتحضير كشنة الملوخية، السلق والسبانخ مع الثوم.

الفلفل الأسود

ما من منازع للفلفل الأسود لتنكيه الطعام فهو يضيف نكهة لذيذة للأطباق كما يتمتع بفوائد صحية متنوعة لخسارة الوزن والتهاب الحلق.

القرفة

عندما نذكر القرفة، نتذكر الرائحة الجميلة والنكهة الرائعة. هي من أهمّ البهارات التي تستخدم في تنكيه ماء سلق الدجاج كما تضيف مذاقاً ولا أشهى للمشروبات مثل الشاي أو الهوت تشوكلت.

الكركم

إذا كنت تعتقدين أن استخدام الكركم يقتصر على تلوين الأرز بشكل طبيعي، فأنت مخطئة إذ أن الكركم يقدّم العديد من الفوائد الصحية للجسم. لذلك، لا تستغني عن استخدامه في المطبخ!


مواضيع ذات صلة

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية