اختاري هذه الأنواع من الزيوت للطهي!

لأسباب صحية، يلجاً العديد من الناس الى استبدال الزبدة في الطهي بأنواع معينة من الزيوت، فهي أقل دسامة وتحتوي على مواد غذائية عديدة إلا أن ذلك لا يشمل كل أنواعها. فأي زيوت تختارين وما هي أفضلها لطهي صحي؟ اكتشفي كل التفاصيل على موقع أطيب طبخة!

ias
افضل انواع الزيوت للطبخ

1- زيت الزيتون البكر  يحتوي زيت الزيتون البكر على دهون غير مشبعة أحادية وهي الأفضل لصحة الانسان إذا انها تمنع ارتفاع الكولسترول الضار (LDL) وتعزز نسبة الكولسترول المفيد (HDL). كما أن هذا النوع من الزيت بالذات يحتوي على مضادات للأكسدة تحفظ صحة القلب. لنكهة غنية، أضيفيه إلى السلطات أو اسكبيه على الخضار المطهوة على البخار. جربيه مع وصفة بروكولي مشوي لايت.

2- زيت الكانولا  يحتمل زيت الكانولا الحرارة المرتفعة خلال الطهي ما يجعله مثالي لتحضير المخبوزات والسوتيه كما أنه من أنواع الزيوت الوحيدة التي تحتوي على حمض اللينوليك الذي يساهم بالحفاظ على ضغط الدم وصحة القلب. هو متعدد الاستخدامات ويمكنك أن تستعمليه لكافة وصفاتك مثل فطيرة البطاطس الصحية.

3- زيت السمسم  يستخدم بكثرة في المطبخ الآسيوي خاصة المطبخ الصيني ويتميز بنكهة فريدة ورائحة جميلة. من ميزاته أنه يحتمل الحرارة العالية وله الكثير من الفوائد على الصحة، فهو يحارب أمراض القلب وينشط الدورة الدموية. يمكنك حتى أن تنكهي به وصفاتك! تعرفي معنا على 5 أسباب لاستخدام زيت السمسم وحضري معنا أرز بالقريدس لايت.


مواضيع ذات صلة

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية