افضل انواع السمك

ان افضل انواع السمك غنية بالعناصر الغذائية ولهذه الغاية تعرفي من موقع اطيب طبخة على لائحة بافضل الانواع الا وهي السلمون والرنجة والماكريل والسردين.

ias

سمك السلمون

يعتبر السلمون من أفضل أنواع السمك كونه غني بالأوميغا 3، الماغنيزيوم، البوتاسيوم، الفوسفور، الفيتامين ب 12، الفيتامين ب 6 والبروتين. إنه مفيد لخفض ضغط الدم، تعزيز توازن الكوليسترول وتعزيز أداء جهاز المناعة. جربيه في وصفات مثل السلمون بالزنجبيل أو سمك السلمون بالمعكرونة لايت.

سمك الرنجة

يوفر سمك الرنجة أكثر من 115٪ من الحاجات اليومية للسيلينيوم، الأوميغا 3، البروتينن الصوديوم وعناصر غذائية نادراً ما تتواجد في الأطعمة مثل الفيتامين د والفيتامين ب 12.كما أنه مصدر مهم للصوديوم، الفوسفور، الكالسيوم، الحديد والنحاس. إنه مثالي لتحسين توازن الكولسترول والحماية من أمراض القلب والشرايين،

سمك الماكريل

هذا النوع من السمك غني بمعادن أساسية للجسم مثل السيلينيوم، الماغنيسيوم، الكالسيوم والبوتاسيوم. إنه أيضاً غني بالفيتامين ب 12 وفيتامين د. سمك الماكريل يحتوي على نسبة ممتازة من البروتين ويعمل على تحسين الدورة الدموية بالإضافة إلى تحسين جهاز المناعة.

سمك السردين

صحيح أن سمك السردين صغيرة الحجم، إلا أنها غنية بالسيلينيوم، الفيتامين د والفيتامين ب 12. هي أيضاً غنية بالأوميغا 3 الدهنية، البروتين والكالسيوم! يساعد سمك السردين في إنقاص الوزن، كما أنه يعمل على تقوية العظام وتعزيز الدورة الدموية وتخفيف الالتهابات.


مواضيع ذات صلة

انواع المربى أشهر الوصفات

معلومة مهمة.. علاقة مطحون بزر التمر في معالجة الأكزيما

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

العنب الأحمر والأخضر: فوائد مهمة في تحسين ضغط الدم ومكافحة الأورام

خبر سار.. القهوة قد تقي من تكرار مرض خطير!

أضرار حليب جوز الهند على الجهاز الهضمي وتسببه بزيادة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية