ما هي أفضل انواع الشاي لخسارة الوزن؟

تغتصّ رفوف المحلات التجارية والصيدليات بأنواع من الشاي التي تعدكِ بنحافة مطلقة، لتجدي أنّ فاعليتها لا تمتّ للوعود التي تقدّمها بصلة! وفّري عنكِ العناء وصرف المال في المكان الخطأ، إذ إنّ أنواع الشاي الأنسب لخسارة الوزن موجودة أساساً في مطبخكِ، وإن لم تكن، فهي متوفّرة أينما ذهبت وبأسعار معقولة جداً.

ias
افضل شاي للتخسيس | ما هي أفضل انواع الشاي لخسارة الوزن

إحتسي كوبين في اليوم من إحدى أنواع الشاي التالية وودّعي الدهون المتراكمة:
** – اليانسون:** بالإضافة إلى إستعمال اليانسون في علاج الإضطرابات الهضمية، يساهم هذا النوع من الشاي في تعزيز عملية الهضم وتسهّلها ما يخفّف بشكل كبير من النفخة كي تحصلي على بطن ممسوح.

– شاي النعناع: يساعد هذا النوع من الشاي في تسريع عمليّة الهضم، ما يساهم في حرق المزيد من السعرات الحراريّة وبالتالي تذويب الدهون والشحوم بشكل أسرع. إستعيني بالنعناع الأخضر الطازج للنتيجة الأمثل.

– الشاي الأخضر: لا شكّ أنّكِ سمعتِ مراراً وتكراراً عن فوائد الشاي الأخضر لخسارة الوزن، والتي ليست بالشائعات الخاطئة على الإطلاق! إذ إن أخصائيي التغذية ينصحون بشكل كبير بشرب كوبين من الشاي الأخضر يومياً بعد الفطور والغذاء، وستخسرين بمعدّل 2 كيلوغرامات في شهر من دون أيّ عناء أو حرمان! فالشاي الأخضر يسرّع عمليّة حرق الدهون بشكل كبير ويعزّز منسوب الطاقة في الجسم.

– شاي الزهورات: من أقدم أنواع الشاي، تساعد الزهورات المغلية على محاربة الإمساك، الإضطرابات المعويّة، إزالة السموم من الجسم، بالإضافة إلى خسارة الوزن. إشربيها على صعيد يوميّ وإستفيدي من نتائجها الممتازة على البشرة أيضاً.

والنصيحة الأهمّ؟ تذكّري جيّداً أن تشربي مختلف أنواع الشاي هذه من دون سكّر وإلّا لكانت غير فاعلة!

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية