خزني البطاطس بأفضل طريقة لتبقى لديك اشهر كاملة دون ان تفسد

البطاطس موجودة دائماً وبشكل يومي على السفر العربية، لذلك يتم شراؤها بكميات كبيرة مما يعرضها في الكثير من الاحيان للفساد في حال بقيت مخزّنة في الاكياس او الصناديق. لكن في حال خُزنت البطاطس بالطريقة الصحيحة ستبقى لديك اشهر كاملة دون ان تفسد. اكتشفي من موقعنا الطريقة الصحيحة لتخزين البطاطس.

ias

ما هي مدة حفظ البطاطس؟

تعتمد مدة صلاحية البطاطس عادة على طرق تخزينها الصحيحة. يمكن الاحتفاظ بالبطاطس الطازجة الخالية من الشوائب لعدة أشهر. إذا تم تخزين البطاطس ضمن درجة حرارة تتخطى الـ 12 درجة مئوية فسوف تجفّ بشكل أسرع، مما يقلل من مدة صلاحيتها.

كيفية تخزين البطاطس:

  • اختاري البطاطس الجيّدة. ابحثي عن حبات البطاطس الخالية من الشوائب والبقع الداكنة. حاولي ايضا انتقاء الحبات التي تكون قشرتها ذات لون موحد والتي لا تحتوي على بقع خضراء. يمكن لحبات البطاطس التي تحتوي على بقع او شوائب ان تفسد بسرعة.
  • ابقي البطاطس جافة. يمكن للرطوبة أن تُحبس بسهولة في قشرة البطاطس مما يتسبب يرائحة كريهة في حبات البطاطس الامر الذي قد يسّرع فسادها.
  • ضعي البطاطس في كيس شبكي او حاوية تحتوي على ثقوب للسماح للهواء بالدوران حول البطاطس.
  • تنبت ثمار البطاطس تحت الارض عادة لذلك فإن المكان المثالي لحفظها يجب ان يكون مظلم وبارد ايضاً. اختاري اكثر الاماكن المظلمة في خزائنك واحفظي فيها البطاطس. لكن لا تخزّني البطاطس ابداً في الثلاجة.
  • في كل مرّة تقومين فيها بتحضير اي وصفة بالبطاطس، وعند انتقاء البطاطس تفقدي الكمية المتبقية من حبات البطاطس من جوانبها كافة وتأكدي انها لا تزال سليمة.

في حال قشرت البطاطس تعلمي الطريقة الصحيحة لحفظ البطاطس المقشّرة.


مواضيع ذات صلة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية