ما افضل طريقة لتخزين الدقيق وحمايته من الرطوبة؟

تقوم غالبية ربّات المنزل بتخزين كميات كبيرة من الدقيق بسبب الحاجة الى استخدامه في اطباق الحلى، المخبوزات والمعجنات. يدوم الدقيق لفترة طويلة إذا تمّ تخزينه بشكل صحيح وإلا سينتهي الامر بدقيق فاسد ومسوّس. فما هي افضل طريقة لتخزين الدقيق وحمايته من الرطوبة؟ اليك الاجابة من موقعنا.

ias

خطوات حفظ الدقيق الابيض لاطول فترة ممكنة:

  • عند شراء الدقيق واحضاره إلى المنزل من المتجر، ضعي الدقيق في الفريزر لمدة 48 ساعة لقتل أي سوسة أو بيض حشرات قد يكون كامنًا في العبوة.
  • انقلي الدقيق من الكيس المعبأ فيه اصلاً المصنوع من النايلون او الورق إلى حاوية بلاستيكية أو زجاجية مخصصة للطعام واغلقي الحاوية باحكام. تضمن هذه الخطوة منع الرطوبة وبقاء الحشرات والآفات الأخرى بعيداً عن الدقيق. بالاضافة الى ذلك يضمن حفظ الدقيق في الحاوية المغلقة منع الروائح والنكهات من الأطعمة أو المنتجات الأخرى المخزنة في مكان قريب من التأثير على رائحة الدقيق وطعمه.
  • خزّني الدقيق في مكان بارد وجاف ومحمي من اشعة الشمس.
  • يحتفظ الدقيق الابيض لمدة تصل إلى عام واحد في مكان التخزين الصحيح. لتخزين أطول، أو في مناخ أكثر برودة، قومي بتخزين الدقيق في الفريزر، حيث يمكن أن يستمر لمدة تصل إلى عامين. لا تؤثر برودة الفريزر على قوام الدقيق. لكن من الضروري ان تدعي الدقيق يصل إلى درجة حرارة الغرفة قبل استخدامه للحصول على أفضل النتائج.

خطوات حفظ دقيق القمحة الكاملة لاطول فترة ممكنة:

  • تشبه عملية حفظ الدقيق القمحة الكاملة عملية حفظ الدقيق الابيض في المرحلة الاولى. لكن بعد عملية حفظه في الفريزر لتفادي اي وجود للحشرات او السوس يجب حفظ دقيق القمحة الكاملة في الثلاجة في حاوية مغلقة لمدة 6 اشهر كحد اقصى.


مواضيع ذات صلة

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية