افضل طريقة لتخزين زيت الزيتون للمحافظة على طعمه ولونه

يشتهر زيت الزيتون بفوائده الصحية الكثيرة، لذلك فإن تخزينه بطريقة صحيحة يحافظ اكثر على قيمته الغذائية ويحفظه من الفساد. اكتشفي من موقعنا افضل طريقة لتخزين زيت الزيتون للمحافظة على طعمه ولونه.

ias

افضل طريقة لتخزين زيت الزيتون للمحافظة على طعمه ولونه:

يحتوي زيت الزيتون على اعلى مستوى من الدهون الأحادية غير المشبعة. للمحافظة على فوائد زيت الزيتون يجب حفظه في مكان بعيد عن الضوء والحرارة. درجة الحرارة المناسبة لتخزين زيت الزيتون تتراوح بين 14 درجة و15 درجة مئوية.

هل يمكن تخزين زيت الزيتون ضمن درجة حرارة باردة؟

يعدّ تبريد زيت زيتون ضروري الا في حال كان زيت الزيتون بكر. تعدّ الزجاجات الزجاجية وخاصة تلك الملونة افضل الحاويات لحفظ زيت الزيتون لتفادي تعرضه للهواء والضوء وهي في الوقت نفسه لا تحتوي على مواد ضارة قد تؤثر على جودة الزيت وطعمه. في حال وضعت زيت الزيتون في الثلاجة فحينها سيتجمّد قليلاً لكن دون ان تتأثر خصائصه الغذائية ابداً، لذلك يجب عليك اخراجه الى درجة حرارة الغرفة قبل استخدامه.

كم يدوم زيت الزيتون؟

يدوم زيت الزيتون عادة بحدود 3 اعوام او اكثر من تاريخ انتاجه في حال لم يتم فتح العبوات المخزّن فيها. في حال تمّ فتح العبوات فقد تختلف مدة صلاحيته. لكن مع ذلك فإن الدراسات العالمية قد اكدت ان افضل مدّة لاستخدام زيت الزيتون تكون خلال 3 اشهر الى 6 اشهر من تاريخ صنعه.


مواضيع ذات صلة

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية