افضل طريقة لتنظيف ستائر المطبخ في مكانها بدون فكها

بعد عملية تنظيف نافذة المطبخ الدورية التي تقومين بها، قد تنظرين الى ستائر المطبخ وتجدين لونها مائلاً الى السواد بسبب تعرضها للكثير من الغبار والروائح وآثار الزيوت والشحوم، جربي هذه الطريقة السهلة لتنظيف ستائر المطبخ في مكانها بدون فكها بكل سهولة.

ias

الخطوة الاولى: استخدام المكنسة الكهربائية

من المهم اولاً ازالة كمية الغبار العالق على قماش ستائر المطبخ للتمكن من تنظيفها جيداً. استخدمي الملحق المخصص للستائر في المكنسة الكهربائية ثم قومي بتنظيف الغبار عبر تمرير الملحق من الاعلى الى الاسفل. قد تحتاجين الى استخدام سلالم للتمكن من الوصول الى الجزء العلوي من الستائر حيث تتراكم اكبر كمية من الغبار.

الخطوة الثانية: تحريك الستائر

بعد الانتهاء من استخدام المكنسة الكهربائية، استخدمي سلالم عالية ثم قومي بالامساك بالستائر من الاعلى وتحريكها بقوّة. تساعد هذه الخطوة على التخلص من اي آثار للغبار والاوساخ على سطح ستائر المطبخ.

الخطوة الثالثة: ازالة الوبر العالق

لا تساعد المكنسة الكهربائية على ازالة الوبر الصغير عن ستائر المطبخ، لذلك ننصحك باستخدام اسطوانة الوبر او اي فرشاة ناعمة لازالته.

الخطوة الرابعة: تنظيف الستائر بالماء والصابون

في وعاء ماء بارد ضعي القليل من الصابون السائل، (هناك بعض انواع الصابون المخصص للستائر). استخدمي فرشاة ناعمة، غمّسيها بالماء والصابون، نظّفي الستائر عبر القيام بحركات عامودية على سطح الستائر بالكامل.

الخطوة الخامسة: تجفيف الستائر بالبخار

ان هذه الخطوة اختيارية حيث يمكنك ترك الستائر حتى تجّف بفعل حرارة الشمس المباشرة عليها او تطبيق هذه الخطوة. اذا كنت تملكين منظّف بخاري استخدميه على سطح الستائر مباشرة لتجفيفها وازالة البقع العنيدة اذا كانت موجودة. يمكنك ايضاً استخدام مجفف الشعر لتجفيف الستائر.


مواضيع ذات صلة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

انواع المربى أشهر الوصفات

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية