افضل طريقة لتنظيف مصفاة حوض المجلى الصغيرة للتخلص من الدهون على الشبك

رغم مفعول مصفاة حوض المجلى الكبير في منع جزئيات الطعام من التراكم في مصارف المياه، قد لا تدرك الكثير من ربات المنزل ضرورة تنظيف هذه المصفاة للتخلص من الملوثات المتراكمة عليها. إليك من موقعنا أفضل طريقة لتنظيف مصفاة حوض المجلى الصغيرة للتخلص من الدهون عليها.

ias

طريقة تنظيف مصفاة حوض المجلى الصغيرة:

أخرجي المصفاة، وتخلصي من بقايا الطعام الموجودة عليها في سلة القمامة. إشطفي المصفاة بالماء للتأكد من إزالة بقايا الطعام عنها نهائياً. في قدر على النار اغلي القليل من الماء مع الصابون. ضعي المصفاة في القدر، واتركيها على نار خفيفة لمدة 20 الى 30 دقيقة للتأكد من تعقيمها جيداً. ارفعي المصفاة من الماء رشي عليها القليل من البايكنغ صودا ثم زيدي القليل من الخلّ الأبيض. بواسطة فرشاة أسنان أفركي المصفاة جيداً حتى تتأكدي من إزالة الدهون والجراثيم عنها جيداً. يمكن أن تحتاج المصفاة إلى تكرار هذه الخطوات أكثر من مرة في حال كانت متسخة كثيراً لكنها في النهاية بالتأكيد ستصبح جديدة تمامًا وستكون رائحة حوضك أكثر نظافة، لأنها في حال بقيت متسخة داخله ستؤثر على رائحة الحوض.

هل يمكن تنظيف مصفاة حوض المجلى في غسالة الاطباق؟

يمكن تطبيق هذه الحيلة أيضاً لتنظيف حوض المجلى إلا أن النتيجة لن تكون نفسها، حيث أن بعض جزئيات الطعام قد تبقى في المصفاة ولن تُزال بسهولة لذلك من الأفضل تطبيق الطريقة السابقة.


مواضيع ذات صلة

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

مراحل تعفن الخبز تعرفوا على كيفية تكونه

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية