افضل طريقة لحفظ الزبادي بدون ان يصبح حامضاً او يفسد

لا يمكن للزبادي ان يستمر لوقت طويل اذا لم يتم تخزينه بالطريقة الصحيحة. بغض النظر عن تاريخ الصلاحية عوامل كثيرة يمكن ان تؤثر على فساد الزبادي. تعلمي من موقعنا افضل طريقة لحفظ الزبادي بدون ان يصبح حامضاً او يفسد.

ias

كيف تعرفين اذا كان الزبادي قد اصبح غير صالح للاستخدام؟

تحتوي معظم انواع الزبادي على مادة تسمى مصل اللبن والتي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية. تظهر هذه المادة عادة على وجه الزبادي وهي تكون شفافة اللون. في حال صادفت اي كمية زبادي لا تحتوي على اي مصل على الوجه او في حال كانت الكمية قليلة جداً فتأكدي حينها ان الزبادي غير صالح للاستخدام.

افضل طريقة لحفظ الزبادي بدون ان يحمض او يفسد:

خطوة حفظ جميع مشتقات الالبان والاجبان في الثلاجة فور شرائها هي الاهم للحفاظ عليها طازجة لاطول مدة. بمجرد فتح العبوة، يمكن الاحتفاظ بالزبادي لبضعة أيام إذا تم تخزينه في عبوة محكمة الاغلاق لمنع الرطوبة والملوثات الأخرى. بالنسبة للخيار طويل المدى اي للحفاظ على الزبادي لاطول مدة، يمكن تفريزه لمدة شهر أو شهرين للحفاظ على طعمه. لتفريز الزبادي ضعي بواسطة ملعقة على صينية مغلفة بورقة زبدة القليل من الزبادي مع الحرص على ابعاد الكميات عن بعضها. ضعي الصينية في الفريزر لمدة ساعة. ارفعي كرات الزبادي المجمّدة وضعيها في وعاء آمن للفريزر.

كيفية استخدام الزبادي المجمّد:

الزبادي المجّمد سابقاً يعتبر مثالي للوصفات التي لا تحتاج الى قوام الزبادي الاصلي، اي انه يمكن استخدامها في وصفات الكيك بالزبادي مثلاً، او في اي تتبيلة دجاج او اي وصفة سموثي مثلاً.


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية