افضل طريقة لحفظ السبانخ من دون ان تذبل وعلى ضمانتي

في الصيف أو في الشتاء أو في أي موسم، لا يمكن أن تغيب يخنة السبانخ أو سلطة السبانخ عن السفر العربية، نظراً لطعمها اللذيذ وفوائدها الصحية. إذا كنت تبحثين عن طرق فعاّلة لحفظ السبانخ، إكتشفي هذه الطريقة التي نقدمها لك لحفظ السبانخ دون أن تذبل.

ias

طريقة حفظ السبانخ:

تختلف طرق حفظ السبانخ بحسب الوصفة التي ترغبين بتحضيرها، أي أن طريقة حفظ السبانخ تختلف إذا كنت ترغبين بتحضيرها للحشوات، للشوربات والعصائر أو في حال كنت ترغبين بحفظ السبانخ مسلوقاً كما هو.

طريقة حفظ السبانخ للشوربات والعصائر: 

لحفظ السبانخ للشوربات والعصائر، ضعي كمية السبانخ التي ترغبين بحفظها في وعاء الخلاط الكهربائي، أضيفي ربع كوب من الماء لكل كوب من السبانخ. إطحني السبانخ بالخلاط طحناً ناعماً. وزّعي كمية السبانخ المطحونة في القوالب المخصصة لمكعبات الثلج. ضعي القوالب في الفريزر لمدة 3 ساعات حتى تتجمد جيداً. ضعي مكعبات السبانخ المجمدة في أكياس حفظ الطعام في الفريزر.

طريقة حفظ السبانخ لتحضير الحشوات: 

غالباً ما يتم تحضير حشوات السبانخ مع الثوم والسمن وانواع كثيرة من البهارات. قومي بغسل وتجفيف السبانخ جيداً. إفرمي السبانخ فرماً متوسطاً. في مقلاة على نار متوسطة قلّبي السبانخ بالسمن مع الثوم. اتركي الخليط حتى يبرد تماماً. وزّعي الكمية في أكياس حفظ الطعام ثم ضعيها في الفريزر.

طريقة حفظ السبانخ المسلوق: 

قومي بتحضير السبانخ عبر تنظيفها جيداً ومن ثم تجفيفها. اسلقي السبانخ في قدر من الماء المغلي على نار متوسطة لمدة 10 دقائق فقط. ارفعي السبانخ من الماء وجففيها جيداً. ضعي السبانخ في اكياس حفظ الطعام في الفريزر بعد التخلص من أكبر قدر ممكن من الهواء المتوفر في كل كيس.


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

انواع المربى أشهر الوصفات

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية