كم كان عمرك عندما اكتشفت افضل طريقة لسلق البروكلي؟

بعض انواع الخضروات تتطلب منك وقتاً أكثر من غيرها لتحضيرها للسلق. البروكلي واحدة من هذه الخضروات التي تتطلب غسلها وتقطيعها قبل السلق. لكن هل خطر لك يوماً ان تقومي بسلق البروكلي كاملة؟ اليك من موقعنا افضل طريقة لسلق البروكلي.

افضل طريقة لسلق البروكلي:

جهزي البروكلي، إغسليها وضعيها جانباً. املئي قدر بالماء ثم ضعي القدر على النار واتركي الماء حتى تغلي. ضعي البروكلي في القدر بالمقلوب، اي ان الجزء العلوي منها الذي يحتوي على الزهرة الخضراء يجب ان يُغمر بالماء المغلية بالكامل. اتركي البروكلي في القدر حتى تنضج. ارفعي البروكولي من الماء وضعيها في مصفاة لتصفيتها جيداً. ثبتي البروكلي على لوح التقطيع، قطّعي البركولي المسلوقة بكل سهولة وبواسطة أي سكين ثم قدمي البروكلي الى جانب شرائح اللحم المشوية، او طبق فيليه الدجاج مع صوص الفطر.

فوائد البروكلي:

تعتبر البروكلي من أكثر أنواع الخضروات المليئة بالفيتامينات، المعادن، الالياف ومضادات الاكسدة، لذلك عليك الحرص على إدخالها الى نظامك الغذائي اليومي. يمكن تناول البروكلي مطبوخًا أو نيئًا، كلاهما صحي تمامًا. يمكن ان يساعد تناول البروكلي على تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان، كما يساعد على تحسين صحة العظام وتعزيز جهاز المناعة. إضافة الى فوائدها السابقة يمكن ان يساعد تناول البروكلي على تحسين صحة الجلد وعلى تسهيل عملية الهضم كما انه يساعد على تقليل الالتهابات.


مواضيع ذات صلة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية