ما هي افضل طريقة للتخلص من تفل القهوة الراكد في قعر الركوة؟

القهوة من المشروبات الشهيرة حول العالم، تختلف طرق تحضيرها كثيراً. عند الانتهاء من شرب القهوة عادة ما يتجاهل الكثير من الاشخاص حبيبات تفل القهوة او يتخلصون منها بأسرع طريقة. فهل فكرتي يوماً ما هي الطريقة المثالية للتخلص من تفل القهوة الراكد في قعر الركوة؟ اليك الاجابة.

ias

استخدامه لتسميد تربة الحديقة:

قد تفتقد تربة الحديقة للكثير من العناصر الاساسية اللازمة لنمو النبات. لذلك يجب الحرص دائماً على اضافة العناصر الاساسية التي تحتاجها التربة. تحتوي القهوة المطحونة على العديد من المعادن الأساسية لنمو النبات من النيتروجين والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والفوسفور والمغنيسيوم والكروم. قد تساعد القهوة أيضًا في امتصاص المعادن الثقيلة التي يمكن أن تلوث التربة .

استخدامه لتقشير البشرة:

تعمل الجزيئات الخشنة في القهوة المطحونة كعامل تقشير للمساعدة في إزالة الأوساخ والخلايا الميتة من الجلد. امزجي القهوة المطحونة مع القليل من الماء أو زيت جوز الهند واخلطيها بيديك مباشرة على وجهك وجسمك. يمكنك أيضًا خلط القهوة المطحونة مع كمية صغيرة من العسل واستخدامها كمقشر للشفاه. اضافة الى ذلك، يحتوي الكافيين الموجود في القهوة المطحونة على خصائص قوية مضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.

استخدامه لتليين اللحم:

تحتوي اللحوم على ألياف وبروتينات يمكن أن تحوّل قوامها الى قوام قاسي. تحتوي القهوة على أحماض وإنزيمات طبيعية ، مما يجعلها فعالة بشكل خاص في تليين اللحوم. يمكن أن تساعد الطبيعة الحمضية للقهوة أيضًا في تعزيز نكهة اللحوم.


مواضيع ذات صلة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية