اكل يزيد الوزن

ان كان الكثيرون يعتمدون على رجيمات ويتجنبون تناول اكل يزيد الوزن فهناك العديد من الأشخاص الذين يجدون صعوبة لكسب بعض الكيلوغرامات لذلك يقدم لك موقع أطيب طبخة مجموعة مأكولات تساعدك على زيادة الوزن بشكل صحي.

ias

1- البطاطس

تعتبر البطاطس من المصادر التي تساعدك على اكتساب الوزن بشكل صحي وسريع إذ تحتوي على نسب عالية من النشويات. يمكنك تناول البطاطس المسلوقة، المشوية أو المقلية.

2- زبدة الفول السوداني

يمكن استخدام زبدة الفول السوداني بكميات قليلة لدى اتباع رجيم معين لخسارة الوزن كما أيضاً يمكن تناول زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن فهي تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية كما على مغذيات أخرى.

3- الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو من الفواكه الغنية بالدهون الصحية كما يحتوي على عدد سعرات حرارية كثيرة ما يساعد على اكتساب الوزن. يمكنك تناول الأفوكادو مع السلطة كسلطة الأفوكادو والخس.

4- المكسرات

تحتوي المكسرات على الكثير من الفوائد الغذائية فهي تعتبر وجبة خفيفة وصحية. ان كنت تريدين زيادة وزنك تناولي كمية لا تقل عن الـ 80 غراماً 4 مرات في الأسبوع.

5- الأرز والمعكرونة

من منا لا يحب الأطباق بالأرز والمعكرونة؟ ان كنت تريدين اكتساب الوزن ننصحك بتناول هذه المكونات إذ تحتوي على نسب عالية من النشويات التي تساعد على زيادة الوزن.

6- سمك السلمون

تناولي السلمون مرتين في الأسبوع على الأقل ان كنت تريدين زيادة وزنك بشكل صحي إذ يحتوي السلمون على العديد من الفوائد كالبروتين والأوميغا 3.

7- اللحوم

تساعد اللحوم الحمراء على تغذية عضلات الجسم لاحتوائها على نسب مهمة من البروتين ما يساعد في زيادة الوزن. لكن انتبهي لا تفرطي في تناول اللحوم الحمراء خاصةً إذا كنت تعانين من أمراض القلب أو الكلى.

8- الحليب الكامل الدسم والأجبان الكاملة الدسم

لا تتناولي الحليب أو الجبن القليل الدسم في حال كنت تريدين اكتساب الوزن. يمكنك إضافة الحليب الكامل الدسم إلى العديد من المأكولات كما يمكنك تناول الأجبان خلال وجبة الفطور أو إضافتها إلى بعض أنواع السلطات.

اتبعي رجيم لزيادة الوزن في حال كنت تودين اكتساب بعض الكيلوغرامات.


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية