اكلات تسمن الاطفال في اسبوع

في حال نقص الوزن عند الطفل، من الضروري أن تتحدثي بالموضوع مع الطبيب. في حين أن هذا الأمر قد يكون طبيعي إلا أنه قد يكون عارض يشير إلى معاناة الطفل من مشكلة صحية معينة. لكن إذا لم يكن الأمر كذلك، تابعينا في هذا المقال إذ سنساعدك من خلال تقديم اكلات تسمن الاطفال في اسبوع.

ias

اكلات تسمن الاطفال في اسبوع

عند زيادة وزن الطفل، عليك أن تتأكدي من معرفة كيفية التعامل مع هذا الموضوع. في النهاية لا تريدين تناول الطفل الأطعمة السريعة فقط من دون حصوله على العناصر الغذائية التي يحتاج إليها. هذا الأمر سيضر صحته وسيؤدي إلى ظهور آثار جانبية غير مرغوب فيها. هذا ويجب أن تعلمي أن الطفل لن يتمكم من زيادة كيلوغرامين أو ثلاث كيلوغرامات في الأسبوع إذ تحتاج المسألة إلى بعض الوقت.

اطعمة تساعد على زيادة وزن الطفل

يجب أن يحصل الطفل الذي يبلغ ما بين الثلاث والخمس سنوات على ما بين الـ1000 والـ1200 سعرة حرارية. ومن خلال إضافة 500 سعرة حرارية في اليوم، تضمنين زيادة وزن طفلك نصف كيلوغرامًا في الأسبوع.

يمكنك إضافة الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية الى نظام طفلك الغذائي إذ تحتوي على نسبة أعلى من السعرات الحرارية مقارنةً بأي عنصر غذائي آخر.

هذا ويمكنك تحضير الأطعمة التي تحتوي على الأرز الأسمر والحبوب الكاملة والكينوا والشوفان والفطائر بهدف زيادة وزن الطفل إذ تعتبر من بين الخيارات المثالية لإكتساب الوزن بشكلٍ صحي. ومن بين الأطعمة الأخرى التي يمكن لطفلك تناولها إلى جانب وجبة الغذاء أو العشاء تتضمن البازلاء والذرة والبطاطس.

كما يعتبر الموز والفاكهة المجففة من بين الوجبات الخفيفة الصحية التي يمكن أن يحصل عليها طفلك خلال النهار.

أما بالنسبة لوجبة الفطور، فيمكن لطفلك أن يتناول البيض المخفوق مع إضافة الفاصوليا إليها إذ تزوده بالطاقة وتعطيه نسبة كافية من البروتين والسعرات الحرارية الإضافية التي يحتاج إليها.

أخيرًا، يمكنك دائمًا استشارة أخصائية التغذية في حال لم تلاحظي زيادة وزن طفلك بعد مرور بضعة اسابيع.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

فوائد الليمون الأسود على الريق للإستشفاء تناولوه باعتدال

فوائد التين والزيتون على الريق: طاقة حيوية وشباب دائم!

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

قشر القهوة للتنحيف تجربتي ناجحة لإزالة الكرش وحرق الدهون

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

أضرار البيبسي الدايت : لن تتخيلوا آثارها الصحية

هل الشمام يزيد الوزن؟ حقائق مدهشة!

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية