هذه هي اشهر الاطباق لرمضان 2018

أوشك شهر رمضان المبارك على الانتهاء وهو معروف بسفرة المأكولات الغنية بالاطباق والحلويات العديدة. هناك بعض المأكولات المشهورة والمشتركة في شهر رمضان بالاضافة الى الحلويات والعصائر، تعرفي عليها لتكتشفي اذا كنت ممن طبقوها خلال هذا الشهر!

ias

أرز بالدجاج:

من المعروف أن الارز بالدجاج هو من الأطباق الأكثر انتشارا والذي يرضي جميع الأذواق، كما انه سهل التحضير لذا يقوم بتقديمه العديد من الأشخاص كطبق أساسي خلال شهر رمضان.

جيب التاجر:

جيب التاجرهو نوع من الفطائر التي يمكنك تقديمها كوجبة مقبلات على الافطار لأنها خفيفة ولذيذة تتألف من عجينة جيب التاجر وحشوات فطاير متعددة مثل الدجاج، الجبنة، اللحم وغيرها بالاضافة الى انها لا تحتاج الى الكثير من الوقت لتحضيرها.

مطبق:

اشتهرت أكلة المطبق منذ زمن طويل وهي مكونة من عجينة وحشوات مختلفة. تعتبر هذه الأكلة محببة لدى الجميع ويسهل تحضيرها في رمضان.

شوربة العدس المجروش:

تحضر شوربة العدس بكثرة خلال شهر رمضان لأنها صحية، خفيفة على المعدة ولذيذة. لذا يقوم العديد بإعدادها قبل ساعات من الافطار خلال شهر رمضان.

سمبوسة:

يمكنك تحضير السمبوسة وحفظها في وقت مسبق من شهر رمضان واستعمالها عند الحاجة، بهذه الطريقة توفرين الوقت والجهد وتقدمين أشهى المقبلات على سفرة رمضان.

تشيزكيك:

يعتبر التشيز كيك من أكثر الحلويات التي تلاقي نجاحا خلال هذا الشهر اذ يمكنك تحضيره وحفظه في الثلاجة ويتميز بمذاقه اللذيذ وقوامه الشهي.

ليموناضة بالنعناع:

بالاضافة الى الجلاب لاقت الليموناضة اقبالا كبيرا لدى العديد من الأشخاص بسبب مذاقها المنعش وفوائدها العديدة.


مواضيع ذات صلة

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية