أفكار اكلات طفل 6 شهور من حواضر البيت

المواضيع:

  1. أفكار اكلات طفل 6 شهور من حواضر البيت

إذا كنت تسألين عن أفكار اكلات طفل 6 شهور، تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي واحصلي على وصفات سريعة وشهية من حواضر البيت يمكنك تقديمها لطفلك.

ias

بعدما كشفنا لك عن فوائد سيريلاك الارز لعمر 4 شهور، نقدّم لك فيما يلي أفكار اكلات طفل 6 شهور من حواضر البيت، يمكنك تحضيرها بأقلّ من 15 دقيقة لتصبح جاهزة للأكل.

أفكار اكلات طفل 6 شهور من حواضر البيت

يمكن لفترة إطعام طفلك أن تكون لتأسيس علاقة تغذية إيجابية يحصد طفلك فوائدها مدى الحياة. خذي في عين الاعتبار أن الأطفال هم المسؤولون عن مقدار ما يأكلونه وما إذا كانوا يرغبون بالأكل أم لا، لذا انتظري دائمًا حتى ينتبه طفلك إلى كل ملعقة قبل إطعامه. وإذا كنت تسألين متى يبدأ طفلك الطعام وماذا يأكل وما هي الكميات؟ أنصحك باستشارة طبيب طفلك الخاص، لأنّه هناك أكثر من مدرسة توصي بأمور متعددة.

إليك 3 اكلات طفل 6 شهور سهلة التحضير في المنزل:

1. شوربة الخضار

تحتوي الشوربة على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للأطفال، وتعدّ من الأفضل للبدء بإطعامها لطفلك الرضيع. والجدير ذكره أنّه يمكنك عملها بالخضار المتوفرة لديك في الثلاجة، كما يمكنك إضافة الدجاج إذا كان متوفر لديك.

طريقة التحضير: قطعى الخضار، البطاطس والجزر والكوسا، وضعي عليها القليل من الماء من دون ملح. كما يمكنك إضافة القليل من البصل والبندورة. وبعد سلق الخضار جيّدًا، ضعي المزيج في الخلاط اضربيها في الخلاط لتقدّميه لطفلك ليّن سهل الأكل.

2. الأرز المهروس

بعيدًا عن أنّه الطبق المفضّل عند إصابة الطفل بالإسهال، يحبّ الأطفال الأرز المهروس لأنّه يحتوي على الحليب الخاص به، وبالتالي يشعر الطفل بالأمان حين يتذوّقه.

طريقة التحضير: بعد غسل الأرز جيّدًا بالماء، ضعيه مع الماء في وعاء على نار هادئة، واتركيه حتى ينضج. وبعدها ضعيه في الخلاط مع الحليب حتى يصبح مزيجا لزجا جاهز للأكل.

3. البيض بالخضروات والجبن 

قبل تحضير هذه الوصفة، استشيري طبيب طفلك، إذ هناك بعض المدارس لا تسمح بإطعام الطفل البيض قبل 7 أشهر. وفي حين كان طبيب طفلك يشجّع على إطعامه البيض، حضّري هذه الوصفة السريعة والغنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية لنمو طفلك.

طريقة التحضير: إخلطي صفار البيض مع الجبن الأصفر، وأضيفي إليهما البطاطا المهروسة. بعد مزج المكوّنات، ضعيها في وعاء على النار حتى تنضج، وضعي عليها رشّة زيت الزيتون قبل تقديمها لطفلك.

وأخيرًا، اختاري جلاسه للمواليد من سنتربوينت ليتمكن طفلك من الجلوس والاستمتاع بالأكل.

المصدر: موقع عائلتي


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية