8 مأكولات لأظافر صحية ومذهلة

الأظافر الصحية والقوية عنصر أساسي لجمال يديك. إليك أبرز المأكولات التي تحمي أظافرك وتقويها.

ias

1- زيت جوز الهند
يحتوي زيت جوز الهند على دهون مفيدة تساعد على ترطيب الأظافر وتقويتها. تساعد أيضًا هذه الدّهون الجسم على امتصاص عناصر غذائية أخرى لصحة أفضل.

2- الكينوا
البروتين ضروري لنمو الأظافر. وتحتوي الكينوا على البروتينات الأساسية للجسم، وتُعتبر بديل مثالي للحوم. تحتوي أيضًا على نسبة عالية من الكالسيوم وعلى الأحماض الدهنية الأساسية لترطيب الأظافر والمحافظة على لماعيتها.

3- البيض
يحتوي البيض على البايوتين (فيتامين b7) الذي يساعد على نمو الأظافر بشكل أقوى وأسرع. كما أنه يحتوي على الفيتامين (د) الذي يعزز امتصاص الكالسيوم الضروري لأظافر صحية.

4- عشبة القمح
تحتوي عشبة القمح على 47% من البروتين ونسبة عالية من الكالسيوم والحديد والزنك والبوتاسيوم والمغنيسيوم. يمكن استخراج العصير من هذه العشبة أو مزجها مع فاكهة أو خضروات أخرى.

5- الشوفان
يحتوي الشوفان على الزنك والمنغنيز والسيليكون والفيتامين B الاساسية لأظافر وعظام قوية. إليك بعض الوصفات لتحضير ألذّ أطباق الشوفان، مثل وصفة الشوفان بالحليب والفاكهه. 
6- سمك السلمون
السلمون غني بالفيتامين (ب12) الذي يعطي الأظافر ملمس ناعم ولون جميل. يحتوي أيضًا على الأوميغا 3 وهو حمض دهني يحارب الإلتهابات. إليك طريقة تحضير طبق [السلمون المشوي الشهي](السلمون المشوي الشهي). 

7- الفاصوليا
الفاصوليا غنية بالبايوتين الذي يقوّي الأظافر ويمنع تشققها. وأظهرت الدراسات أن تناول 2.5 ميليغرام من البايوتين يوميًا ولمدة ستة أشهر يزيد سمك الأظافر بنسبة 25%. إليك طريقة عمل الفاصوليا البيضاء.

8- البازلاء الخضراء
بالرغم من صغر حجمها، تحتوي حبوب البازلاء الخضراء على البروتين والفيتامين (C) و(k) و (B) والأوميغا 3 الموجودة في السلمون. يمكن تناولها كما هي أو استخدامها بأطباق شهية، كطبق البزلاء بالأرز. 


مواضيع ذات صلة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

انواع المربى أشهر الوصفات

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية