إمتنعي عن تناول هذه الاكلات خلال السحور

السحور وجبةٌ مهمة جدًا خلال شهر رمضان المبارك، فهي تزوّد الجسم والعقل بالنشاط خلال النهار عند الإمتناع عن الأكل. لذلك، يجب اختيار الوجبات المناسبة التي تخفف الشعور بالجوع والعطش. إليك أفضل وأسوأ مأكولات السحور.

ias

1) البروتينات
أكثري من تناول البروتينات التي تساعدك على الشعور بالشبع لمدةٍ أطول خلال النهار. ولكن لا تتناولي اللحوم المدهنة كي لا تشعري بالخمول بعدها، إستبدليها مثلاً بالزبادي والجبنة والبيض. جرّبي وصفتنا لتحضير ستيك الدجاج.

الخضار والفاكهة
تحتوي الخضار والفاكهة على نسبةٍ عالية من الألياف التي تقضي على الجوع لمدّةٍ أطول. وبعض الخضار والفاكهة غنيّة بالماء وتخفف الشعور بالعطش خلال النهار. تناولي السلطات التي تتألف من الخس والخيار مثل سلطة الجمبري بالخس وجرّبي وصفتنا لتحضير سلطة الفاكهة الشهية. تجنّبي تناول الحمضيات التي تزيد الشعور بالعطش، والعصائر الغنية بالسكر التي تؤدي للشعور بالجوع. إضغطي على هذا الرابط لاكتشاف الأطعمة التي تخفف من شعور العطش.

2) البهارات
تجنّبي المأكولات الغنية بالبهارات التي تشعرك بالعطش. تجنّبي أيضًا الشطة والصلصات الحارة التي قد تسبب بانزعاج في المعدة وتزيد العطش كثيرًا.

3) المشروبات
تفادي تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي، فهذا المكون يسحب الماء من الجسم ما يزيد شعور العطش خلال النهار. استبدليها باليانسون والزهورات والزنجبيل. تفادي أيضًا المشروبات الغازية التي تساهم في هضم الأكل بسرعة فتشعرين بالجوع باكرًا.


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية