الى عروسة 2019: هذه الأطعمة الـ5 ممنوعة عليك!

مثلما تهتمين بتفاصيل زفافك وفستانك وبشرتك عزيزتي عروس 2018، عليك الالتفات اكثر الى جسمك. حتى لو كنت تتبعين رجيماً قاسياُ من اجل البروز بأحلى اطلالة خلال يومك الكبير، هناك بعض الأطعمة التي يجدر بك الامتناع عنها من اليوم حتى اليوم المنتظر حتى لو لم تبدو لك مؤذية. اليك 5 اصناف ننصحك بصرف النظر عنها خلال هذه الفترة حتى لا تفسدي فستان زفافك ببطن منتفخ وجسم ممتلىء بالماء.

ias

1- المحليات الاصطناعية

السكريات المصنعة مثل الاسبارتام والكوبيتول الموجودة عادة في المشروبات الغازية الـ"دايت" صعبة جداً على الهضم. وهل رأيت تلك الفقاعات الصغيرة في المشروبات الغازية؟ انها الغازات التي لا ترغبين برؤيتها تنفخ بطنك خلال يومك المنتظر!

2- العلكة

قد ترغبين بايجاد وسيلة اخرى للتخفيف من توترك، او تغيير طعم فمك من وقت الى آخر. ففي كل مرة تمضغين فيها العلكة، انت تبتلعين الهواء وتخزنينه في بطنك!

3- الفواكه المجففة

غنية بالفيتامينات والمعادن، فإنها حتماً ةجبتك الخفيفة المثالية! ليس فعلاً…فهي ليست الا قطع من السكريات المركزة التي تسبب لك الانتفاخ واحتباس الماء.

4- بعض الخضروات النيئة

بالأخص البروكولي والزهرة، فهي محملة بالسليلوز، وهو نوع من الألياف التي تصارع بها معدتنا لتتحلل. فكري في الانتقال إلى الخضراوات الغنية بالمياه مثل الكرفس والخيار والهليون قبل زفافك مباشرة، فهي تعمل كمدر للبول وتساعدك على التخلص من الوزن الكاذب.

5- جبن الشيدر

في المرة المقبلة التي تطلبين فيها البرجر او الباستا، الغي جبن الشيدر نهائياً من طلبيتك. تحتوي شريحة من جبن الشيدر على ملح اكثر من قبضة بطاطس شيبس! الملح هو المسبب الأول لاحتباس الماء في جسمك وزيادة وزنك، استبدلي الشيدر بالموزاريلا مثلاً.


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية